يوتيوب بدون اعلانات؟ نعم.. لكن عليك الدفع أولا

يوتيوب بدون اعلانات؟ نعم.. لكن عليك الدفع أولا

هل تعرف؟
آخر تحديث الخميس, 09 ابريل/نيسان 2015; 11:58 (GMT +0400).
رجل يشاهد مقطع فيديو على موقع يوتيوب

(CNN) -- يضع يوتيوب رسميا الأسس لإصدار نسخة خالية من الاعلانات للموقع. لكن المشكلة تكمن في أن المشاهدين سوف يضطرون إلى دفع ثمن لهذه الخدمة.

الخطة لم تُعلن على الملأ، لكن يوتيوب تواصل مع بعض من أفضل منتجي الفيديو على الموقع عبر بريد الكتروني، لاطلاعهم على ذلك. "المعجبون بك يريدون خيارات"، تقول رسالة يوتيوب، قبل أن تصف فكرة "النسخة الخالية من الاعلانات للموقع مقابل رسم شهري."

حتى الآن، الموقع لم يكشف مقدار الرسم الشهري، في حين تقول بعض المصادر انه سوف يكون حوالي 10 دولارات. اما الرسالة، فشير الى انه سوف يكون جيدا لمالكي القنوات، لأنه سوف يولد مصدرا إضافيا لم يكن مستغلا في السابق للدخل."

يوتيوب، وحدة تابعة لغوغل، وهو أكبر موقع فيديو على شبكة الإنترنت، لكن البعض غير راض عن المبالغ التي يحصل عليها جراء نشر مقاطع الفيديو.

فمتوسط ​​معدل الإعلان على يوتيوب هو 2$ لكل ألف مشاهدة، بحسب ما كتب ناشر الفيديوهات المشهور على شبكة الإنترنت هانك غرين في مدونة له. ويوتيوب يعطي الناشرين 55% فقط، ويحتفظ بالباقي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"يوتيوب بدون اعلانات؟ نعم.. لكن عليك الدفع أولا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/09","rs_flag":"prod","section":["tech","tech:business"],"template_type":"adbp:content",}