أول مركبة في أطراف نظامنا الشمسي ترسل صوراً ملونة لبلوتو

أول مركبة في أطراف نظامنا الشمسي ترسل صوراً ملونة لبلوتو

تكنولوجيا
آخر تحديث الخميس, 16 ابريل/نيسان 2015; 02:20 (GMT +0400).

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أرسلت أول مركبة فضائية تبلغ بلوتو صوراً ملونة للجار البعيد في نظامنا الشمسي، وذلك بعد رحلة استغرت تسع سنوات.

وأطلقت وكالة الفضاء الأمريكية، ناسا، مركبة "New Horizons" في رحلتها عام 2006، ويتوقع أن تكون أول مركبة بشرية تبلغ هذا الحد.

وقطعت المركبة خلال هذه السنوات أكثر من ثلاثة ملايين ميل (أي 4.8 مليون كيلومتر)، ومن المتوقع أن تبلغ المركبة أقرب نقطة لها في 14 يوليو/تموز عام 2015.

وستعمل المركبة على توظيف كاميراتها والأدوات المركبة داخلها لتصوير الكوكب وأقماره الخمسة.

وقد شكلت مركبة "Voyager" حلماً لاستكشاف الفضاء منذ الثمانينيات، وكان الوصول إلى بلوتو واستكشاف أقماره حلماً منذ اكتشاف وجوده عام 1930. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أول مركبة في أطراف نظامنا الشمسي ترسل صوراً ملونة لبلوتو ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/16","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}