"بلو بل" تسحب جميع منتجاتها من "الآيس كريم" لمخاوف من تلوثها ببكتيريا قاتلة

"بلو بل" تسحب جميع منتجاتها من "الآيس كريم" لمخاوف من تلوثها ببكتيريا قاتلة

صحة وحياة
آخر تحديث الثلاثاء, 21 ابريل/نيسان 2015; 09:16 (GMT +0400).
"بلو بل" تسحب جميع منتجاتها من "الآيس كريم" لمخاوف من تلوثها ببكتيريا قاتلة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- بعد أسابيع من قيام شركة "بلو بل" للمرطبات بسحب عدد من منتجاتها تدريجياً، أعلنت الشركة الأمريكية عن سحب جميع منتجاتها من كافة مراكز البيع، بسبب مخاوف من تلوثها ببكتيريا قاتلة.

وقالت الشركة، التي تتخذ من ولاية أوكلاهوما مقراً لها، في بيان تلقته CNN الاثنين، إنها قامت سحب جميع منتجاتها من "الآيس كريم"، والزبادي، والعصائر، ومنتجات أخرى، بعدما أظهرت فحوص احتوائها على بكتيريا "ليستيريا."

ولقي ثلاثة أشخاص على الأقل حتفهم، فيما يخضع خمسة آخرين للعلاج، بعد إصابتهم بتسمم بكتيري، يُعتقد أنه ناجم عن تناولهم منتجات لشركة "بلو بل"، بحسب مصادر طبية في الولايات المتحدة.

وجاء قرار الشركة بسحب جميع منتجاتها من كافة منافذ البيع، بعدما أثبتت فحوص معملية احتواء منتجات "بلو بل" من الآيس كريم، وعبوات الشوكولاتة نصف غالون، ومخبوزات "الكوكيز"، على نسبة من البكتيريا القاتلة.

وذكرت الشركة في بيانها: "هذا يعني أن لدى بلو بل الآن، نتائج إيجابية بوجود بكتيريا ليستريا في منتجاتها ومصانعها بعدد من المناطق المختلفة."

وأضافت أنه "حتى الوقت الراهن، لا يمكننا القول كيف وصلت ليستريا إلى منتجاتنا على وجه الدقة، وبناءً على ذلك فقد قمنا باتخاذ هذه الخطوة غير المسبوقة."

وأشارت الشركة إلى أنها قامت برصد وتوثيق خمس حالات في كنساس، بالإضافة إلى ثلاث حالات أخرى في تكساس، فيما قالت إدارة الصحة والبيئة بولاية كنساس إن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم، متأثرين بإصابتهم بالتسمم البكتيري، ورجحت أن يكون ناجماً عن تناول منتجات "بلو بل."

وأشارت الإدارة الحكومية إلى أن المصابين الخمسة، والذين توفى ثلاثة منهم، كانوا يخضعون للعلاج في نفس المستشفى، لأسباب أخرى لا تتعلق بالتسمم البكتيري.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بلو بل تسحب جميع منتجاتها من الآيس كريم لمخاوف من تلوثها ببكتيريا قاتلة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/21","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}