بأمريكا... بحكم المحكمة توأم من والدين مختلفين

بأمريكا... بحكم المحكمة توأم من والدين مختلفين

تكنولوجيا
نُشر يوم السبت, 09 مايو/أيار 2015; 10:08 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 12 مايو/أيار 2015; 08:28 (GMT +0400).
بأمريكا... بحكم المحكمة توأم من والدين مختلفين

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) --  حكم قاض من ولاية نيوجيرسي لأب بالتكفل بنفقة طفلة واحدة من تؤام بعدما أثبتت اختبارات الحمض الريبي أبوة رجل آخر لشقيقتها التوأم في واحدة من القضايا الاستثنائية، حيث يصادف القضاء قضية واحدة مشابهة من بين كل 13 ألف قضية يختلف فيها آباء أشقاء توأم.

وأقر قاضي المحكمة العليا، سهيل محمد، بالظروف الاستثنائية للقضية بأنها الحالة الأولى في نيوجيرسي بجانب قلة من حالات مشابهة مبلغ عنها على صعيد البلاد.

وتوجهت والدة التوأم للمحكمة طلبا للنفقة لتوأميها من والدهما، حيث أخضع لفحص الأبوة ليتضح أن إحداهما ابنته وليست الأخرى، وتشير دراسات علمية أجريت عام 1997، إلى أن حالة واحدة بين 13 ألف حالة نزاع بشأن الأبوة مبلغ عنها، يكون فيها للتوائم آباء مختلفين، في ظاهرة علمية نادرة.

وقال الدكتور كيث أيلدمان في مستشفى ماونت سيناي بنيويورك إن "ظاهرة التوأمين من والدين مختلفين تعرف علمياً بـ "تعدد الإخصاب المتغاير الآباء"، عندما تنتج المرأة بويضتين في دورة شهرية واحدة، إذا كانت للمرأة علاقتان جنسيتان مع رجلين مختلفين في مدة زمنية قصيرة وقد ينتج عن ذلك الحمل بتوأمين من بويضتين تحمل كل واحدة منهما مادة جينية مختلفة،" مضيفا أن "الأمر شائع أكثر مما نعتقد، لكن في الكثير من الأحيان لا نعلم أبدا لأنه ما من سبب يدعونا لإجراء  اختبار أبوة على توأمين."

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بأمريكا... بحكم المحكمة توأم من والدين مختلفين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/09","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}