وزارة الخارجية السعودية تتعرض لهجمة إلكترونية "محدودة"

وزارة الخارجية السعودية تتعرض لهجمة إلكترونية "محدودة"

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 23 مايو/أيار 2015; 08:53 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
صورة من تويتر

دبي، الإمارات العربية المتحدة  (CNN) -- أعلنت وزارة الخارجية السعودية، الجمعة، عن تعرضها إلى هجمة إلكترونية، في عملية قرصنة وصفها مسؤول بـ"المحدودة."

وقال رئيس الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية، أسامة بن أحمد نقلي، قوله إن "الحاسب الآلي للوزارة تعرض لهجمة إلكترونية محدودة، مضيفا: "الوزارة شرعت فورا بإجراء التحقيقات اللازمة لكشف ظروف وملابسات هذه الهجمة الإلكترونية وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المختصة بالدولة “، مؤكدا في الوقت ذاته أن وزارة الخارجية حريصة كل الحرص على حماية أنظمتها من أي هجوم الكتروني"، طبقا لوكالة الأنباء السعودية، واس.

وشدد نُقلي: " على  عدم استغلال هذه القرصنة وتزوير وثائق باسم وزارة الخارجية ونشرها، وهو الأمر الذي من شأنه مساعدة أعداء الوطن على تحقيق غاياتهم ، مشيرا إلى أن نظام الجرائم المعلوماتية يمنع مثل هذه الأعمال." 

وتزامن الهجوم مع تفجير انتحاري استهدف مسجدا في بلدة القديح بمحافظة القطيف بالمملكة اسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وزارة الخارجية السعودية تتعرض لهجمة إلكترونية محدودة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/23","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}