"Facebook" يعلن أن "هاها" والرموز التعبيرية قتلت "LOL"

"Facebook" يعلن أن "هاها" والرموز التعبيرية قتلت "LOL"

تكنولوجيا
نُشر يوم الثلاثاء, 11 اغسطس/آب 2015; 07:42 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:31 (GMT +0400).
"Facebook" يعلن أن "هاها" والرموز التعبيرية قتلت "LOL"

سان فرانسيسكو، الولايات الأميركية المتحدة (CNN) -- وفقا لأبحاث جديدة قام بها فريق عمل موقع التواصل الاجتماعي "Facebook"، فإن مصطلح "LOL"، وهو اختصار للجملة الإنجليزية "Laughing Out Loud" والتي تعني "الضحك بصوت عال"، لم يعد الأكثر استخداماً للتعبير عن الضحك.

قام محللو "Facebook" بتتبع أنماط الضحك في المشاركات والتعليقات العامة من دون المحادثات الشخصية خلال الأسبوع الأخير من مايو/أيار، حيث توفر لفريق العمل كنز من البيانات بفضل مليار ونصف مليار شخص في العالم يستعملون الشبكة الاجتماعية.

خلال ذلك الأسبوع وجد المحللون أن الضحكة الأكثر شعبية على الانترنت هي "هاها"، والتي كانت تُستخدم من قبل 51 بالمائة من الناس. والضحكة الثاني أكثر شعبية هي رمز الوجه السعيد الذي فضله 33.7 بالمائة منهم، والثالثة هي "هي هي" التي فضلها 13.1 بالمائة، أما "LOL" فاقتصر استخدامها على 1.9 بالمائة.

في البداية كانت "LOL" تستخدم للتعبير عن شيء هستيري، ولكن مع انتشار المصطلح واستخدامه على نحو متزايد من قبل الناس الذين كانوا فقط يبتسمون أو حتى لا يضحكون في الأصل، فقدت "LOL" تأثيرها.

ومن الأسباب الأخرى التي ساعدت على انقراض "LOL" من الفضاء الإلكتروني، استخدام الأجيال السابقة للمصطلح باعتقاد أنه يرمز للجملة الإنجليزية "Lots Of Love" والتي تعني الكثير من الحب.

وأيا كان الأمر، لا تفقدوا الأمل يا محبي "LOL"، فالأنماط الشائعة، متكررة وقد تعود "LOL" مضحكة مرة أخرى في غضون سنوات قليلة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"Facebook يعلن أن هاها والرموز التعبيرية قتلت LOL","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/11","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}