لمن لم يحمّله بعد.. تعرف إلى مزايا ويندوز 10 الجديدة

لمن لم يحمّله بعد.. تعرف إلى مزايا ويندوز 10 الجديدة

تكنولوجيا
آخر تحديث الثلاثاء, 15 سبتمبر/ايلول 2015; 03:26 (GMT +0400).
1:24

أولاً أريد أن أبدأ بخلاصة لبعض العمل الذي قمنا به في التجربة الأساسية للحاسوب. سأفتح لائحة "إبدأ" وواحدة من المميزات التي لطالما طلبها الناس وأصبحت موجودة الآن. لدينا الآن إمكانية فتح قائمة إبدأ على كامل الشاشة.

الأمر الآخر المهم للغاية في ويندوز 10 هو خاصية التكامل continuum، والتكامل هنا يعني تشغيل جهازين في جهاز واحد كهذا، الذي استخدمه كجهاز كمبيوتر محمول، ولكن حين أزيل الفأرة ولوحة المفاتيح سيقفز تنبيه صغير هنا "هل تريد أن تنتقل إلى وضع الحاسوب اللوحي". سأختار هذا وسيتحول الويندوز إلى شاشة كاملة.  وسأستعمل هذه بشكل طبيعي جداً ككمبيوتر لوحي. 

كورتانا، نحن متشوقون لنرحب بك في الكمبيوتر الشخصي. 

هنا في الأسفل على شريط المهام سترى مكان كورتانا. تستطيع منه أن تذهب إلى خاصية "اضغط واكتب"، ولكنه أيضاً مكان حيث ستقفز تنبيهات ومعلومات مفيدة من كورتانا بين وقت وآخر كما يمكننا بالطبع أن نتكلم أيضاً مع كورتانا. 

اليوم أنا متشوق لأن أعرفكم إلى، مشروع سبارتان (اسم رمزي)، وهو تجربتنا الجديدة في تصفح الشبكة للويندوز 10. 

فيه أولاً محرك عرض جديد تحت الأغطية، التي صممت لتتناسب مع الطريقة التي تكتب بها الشبكة اليوم. لديه مظهر وإحساس جديدين ويناسب مختلف الأجهزة. لديه قدرة رائعة على التشغيل مع إمكانية كتابة الملاحظات على شبكة الانترنت مباشرة ومحاولة تحسين تجربة ال١قراءة لجعل الناس أكثر كفاءة. وهذا هو المتصفح الوحيد مع مساعدة شخصية مبنية في داخله.