هل تعلم من هو الرئيس التنفيذي الجديد لـ"تويتر"؟

هل تعلم من هو الرئيس التنفيذي الجديد لـ"تويتر"؟

تكنولوجيا
آخر تحديث يوم الاثنين, 05 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 09:51 (GMT +0400).
Twitter names Jack Dorsey Permanent CEO

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اختار مجلس إدارة شركة التواصل الاجتماعي "تويتر" جاك دورسي رئيسا تنفيذيا للشركة، بعد مطالبة المستثمرين بذلك منذ الأول من يوليو/ تموز الماضي عندما عُين رئيسا مؤقتا.

وكان دورسي شارك في تأسيس "تويتر" في 2006، خلال اكتساب شبكات وسائل الإعلام الاجتماعية الشعبية، وتبلغ قيمة حصته في الشركة حاليا 575 مليون دولار.

وبعد فترة وجيزة من تعيين دورسي الرئيس التنفيذي المؤقت، أصدر مجلس الإدارة بيانا بأنه سيبعده من السباق، قائلا إنه يريد فقط المرشحين "في وضع يمّكنهم من تقديم التزام بدوام كامل لتويتر."

وكان ذلك بسبب رئاسة دورسي لشركة سكوير، شركة التطبيق الهاتفي لدفع ثمن المشتريات من خلال الهواتف الذكية، التي شارك في تأسيسها. وسيبقى دورسي الرئيس التنفيذي للشركتين.

وشارك دورسي، الاثنين، على حسابه الخاص بـ"تويتر" قائلا في تغريدة: "لقد كنت الرئيس التنفيذي لكلا الشركتين لأكثر من 3 أشهر. لدي أذكى وأقوى القادة الأكثر تصميما في العالم في فريق عملي."

وقال مدير "تويتر"، بيتر كاري، الذي قاد لجنة البحث عن مدير تنفيذي جديد، إن الشركة قابلت مجموعة واسعة من المرشحين، ووجدت أن دورسي "لم يحقق فقط المتطلبات ولكنه تجاوز التوقعات لمنصب الرئيس التنفيذي."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"هل تعلم من هو الرئيس التنفيذي الجديد لـتويتر؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/05","rs_flag":"prod","section":["tech","tech:world"],"template_type":"adbp:content",}