حلول ذكية وآخر صرعات التكنولوجيا واستشراف المستقبل في "جيتكس" دبي

حلول ذكية وآخر صرعات التكنولوجيا واستشراف المستقبل في "جيتكس" دبي

تكنولوجيا
نُشر يوم الثلاثاء, 20 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 03:02 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).
2:34

حملت النسخة الخامسة والثلاثين من معرض "جيتكس" للتكنولوجيا في دبي هذا العام، العديد من الحلول الذكية للأفراد والشركات، والتي ركزت في مجملها على مفهوم "مستقبل الإنترنت".. فكان المعرض فرصة مثالية أمام الكثير من الشركات الإقليمية والعالمية لعرض أبرز منتجاتها وخدماتها التقنية والرقمية.

وقال المدير العام الإقليمي في مايكروسوفت الخليج سامر أبو لطيف: "يوجد محاور متعددة تمكنت مايكروسوفت فيها من جذب الابداع لمعرض جيتكس، وزواره سيكون لهم الفرصة للتفاعل معها."

من جهته، اعتبر مدير أعمال تطوير شركة (أس أي بي) على مستوى دولة الامارات العربية المتحدة أمين الزرعوني أن "الدوائر الحكومية التي تشارك في جيتكس على تواصل مباشر مع شركة أس أي بي ومثال على ذلك المدن الذكية."

 أما مدير إدارة التقنية في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في حكومة دبي ناصر مبارك فقال إن "جيتكس هو معرض تقني، وكل الجهات سواء الحكومات أوالشركات تعرض خدماتها وتطبيقاتها،" فيما أشار المدير التنفيذي لبرنامج الحكومة الذكية في وزارة الداخلية المقدم فيصل محمد الشمري إلى أن "وجودنا اليوم في معرض جيتكس يأتي في إطار عرض وتسويق الخدمات الحالية والتعريف بالمشاريع والتطبيقات المستقبلية ومنها استشراف المستقبل والمشاريع المستقبلية الخاصة بالأنظمة الأمنية."

ويبقى "جيتيكس" مساحة لعرض آخر ما توصلت إليه صيحات التكنولوجيا، وإشباع رغبة التواقين إلى الحلول الذكية.