ملابس رياضية تتفاعل مع تغير الحرارة باستخدام خلايا "النانو"

ملابس رياضية تتفاعل مع تغير الحرارة "

تكنولوجيا
نُشر يوم السبت, 07 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 06:54 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 22 سبتمبر/ايلول 2016; 04:57 (GMT +0400).
2:08

هذه الأفكار إذا طُبقت.. قد تحدث ثورة كبيرة في المجال الطبي ... لأنها ستساعد الكثيرين على مواجهة المشاكل الصحية التي يعانون منها.

ملابس رياضية تتفاعل مع تغيرات الحرارة ... وقدم اصطناعية تساعد العاجزين عن الحركة.. ومرآة تكشف ما يجول في داخل الإنسان... جميعها أفكار يأمل أصحابها في تغيير واقع العالم إلى الأفضل ...
 
إنيكي نيوتيلينغز / مصممة "سونوستاب"
"مشروعي يستهدف الأشخاص الذين يرتدون أقداما اصطناعية .. لأنهم يواجهون صعوبات عدة عند بدء استخدامها والمشي بشكل طبيعي .. ويضغطون على أقدامهم السليمة بدلا من أقدامهم الاصطناعية .. والذي يمكن أن يؤثر سلبا على أقدامهم السليمة .. لذا أردت في هذا المشروع تصميم نظام تغذية استرجاعية لما يحصل في القدم.. لأن صاحبها بطبيعة الحال لا يمكنه الشعور بها"
 
غونيان وانغ / مصمم "بايو لوجيك"
 "اكتشفنا بالصدفة أن خلايا النانو يمكن أن تنكمش أو تتمدد وفقا لاختلاف درجات الحرارة والرطوبة .. لذا استخدمناها كمحرك لتغيير شكل الملابس المصنعة منها وحجمها."
 
هذه الأفكار إذا طُبقت.. قد تحدث ثورة كبيرة في المجال الطبي ... لأنها ستساعد الكثيرين على مواجهة المشاكل الصحية التي يعانون منها... ولكن لا بد أن هناك بعض التحديات التي ستواجهها في البدء
 
 "الصعوبة في هذا المشروع هي أن الشريحة المستهدفة صغيرة جدا .. لذا أنا أبحث حاليا عن أشخاص آخرين يمكنهم الاستفادة منه .. وأعتقد أن العدائين أو الراغبين بالركض بشكل أسرع ..   أو من يعانون من مشاكل في المشي يمكنهم استخدامه .. لذا أبحث عن طريقة لتوسيع دائرة المستفيدين والحصول على التمويل اللازم لذلك."
 
ويبقى أمل من يعانون من تحديات صحية كبيرا بوجود عقول كهذه فكرت بأفكار خلاقة لمساعدة البشرية..