دراسة: لا تنخدع بالمطاعم المستقلة عندما تحاول تقليل السعرات الحرارية

دراسة: لا تنخدع بالمطاعم المستقلة عندما تحاول تقليل السعرات الحرارية

صحة وحياة
نُشر يوم الجمعة, 29 يناير/كانون الثاني 2016; 05:44 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 07:29 (GMT +0400).
1:14

من منا لا يحب تناول الطعام في الخارج. لكن هل المطاعم المستقلة هي بالفعل صحية كما نعتقد؟

العديد من سلاسل المطاعم تضع أعداد السعرات الحرارية على قوائم طعامها. لكن إن كنتم تعتقدون أن تناول الطعام في مطاعم غير تابعة لإحدى السلاسل هو صحي أكثر، فذلك غير صحيح دائماً.

شاهد أيضاً.. دراسة: المجاملات اللطيفة تحفز الرضى الذاتي تماماً كالمال

فقد أخذ باحثون عينات من أطباق بمطاعم في مختلف مدن أمريكية، ووجدوا أن وجبات المطاعم المستقلة مُحملة بسعرات حرارية تقارب وجبات المطاعم ذات الفروع المتعددة. ولكن قد لا تعلموا بذلك لأن أعداد السعرات الحرارية غير موجودة دائماً على قوائم الطعام.

وفقاً لهذا البحث، فإن معدل السعرات لعشاء في مطعم مستقل هو حوالي 1200 سعرة حرارية. وهو رقم يقارب ما تحتويه وجبة من سلاسل المطاعم، ويشكل أيضاً حوالي نصف عدد السعرات الموصى بها للبالغ في اليوم الواحد.

شاهد أيضاً: الأطفال الأصحاء قد يموتون بسبب الزكام.. كيف تعرف أن مرض ابنك ليس قاتلاً؟

الأسوأ في ذلك هي المطاعم الأمريكية والإيطالية والصينية، التي تميل لاحتواء سعرات عالية. أما المطاعم الفيتنامية والمكسيكية، فإنها تحتوي على أقل الكميات.

الباحثون أوصوا بتناول الطعام باعتدال، وأخذ خيارات صحية مثل طلب نصف الوجبة أو طلب صلصة على الجانب. هذه النتائج نُشرت الأسبوع الماضي في مجلة علم التغذية بأمريكا.