بالفيديو: تعرفوا على سارة.. صائدة الكواكب

بالفيديو: تعرفوا على سارة.. صائدة الكواكب

تكنولوجيا
آخر تحديث الثلاثاء, 12 ابريل/نيسان 2016; 09:41 (GMT +0400).
1:43

أسلوبها المبتكر في النظر إلى الأغلفة الجوية المحيطة بالكواكب البعيدة أصبح متّبعاً من قبل علماء الفلك حول العالم.

 البروفيسورة سارة سيغر تقود مهمة للبحث عن الكواكب الشبيهة بالأرض خارج المجموعة الشمسية.

أسلوبها المبتكر في النظر إلى الأغلفة الجوية المحيطة بالكواكب البعيدة أصبح متّبعاً من قبل علماء الفلك حول العالم.

سارة سيغر، بروفيسورة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا: أنا سارة سيغر من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أنا بروفيسورة في الفيزياء الفلكية وعلم الكواكب، مهمتي هي العثور على كواكب خارج المجموعة الشمسية والشبيهة بالأرض..
سارة سيغر، بروفيسورة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا: مصطلح " exo planet" يشير إلى أي كوكب يدور حول نجم عدا الشمس، هنالك العديد من الكواكب في هذا الكون تنتظر فرصة لاكتشافها، علماء الفلك عثروا على آلاف الكواكب التي تدور حول نجوم أخرى غير الشمس، وهنالك فرصة بأن نجماً من بين كل خمسة نجوم قد يدور حوله كوكب شبيه بالأرض.
 
سارة سيغر، بروفيسورة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا: لطالما أحببت السماء أتذكر رؤيتي القمر بواسطة تلسكوب عندما كنت بعمر الخامسة وشعرت بالدهشة، لاحقاً رأيت النجوم وسط سماء حالكة الظلام ولم أستطع التصديق بأن هنالك هذا العدد الهائل منها، وفي وقت لاحق بفترة المراهقة علمت بأنني يمكنني أن أمارس علم الفلك كمهنة، كانت تلك هي أفضل الأيام في حياتي.

سارة سيغر، بروفيسورة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا: أدرس بالتحديد الأغلفة الجوية للكواكب خارج المجموعة الشمسية، يجب علينا رؤية الغازات المغلّفة للكوكب لنتمكن من تحديد الطبيعة التي يحتويها ودرجة حرارة سطحه.
سارة سيغر، بروفيسورة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا: إن أكبر اكتشافاتي لا يزال في المستقبل، سيكون في اليوم الذي سنتمكن فيه من تأكيد وجود كوكب شبيه بالأرض، يحتوي على قارات ومحيطات وغلافاً جوياً رفيعاً والحرارة الأنسب لاحتضان الحياة.