بالفيديو: مزايا "ويندوز 10" الجديدة.. هل ستحلّ مشاكل النسخة السابقة؟

مزايا "ويندوز 10" الجديدة..

عيشها سمارت
آخر تحديث الجمعة, 20 مايو/أيار 2016; 01:27 (GMT +0400).
1:23

أحد المزايا المزعجة في ويندوز 8 كانت فصل مزية عرض شاشة "Desktop Mode" عن حالة الشاشات المتعددة أو "Tile Mode"، وسعت "مايكروسوفت" إلى حلّ هذه المعضلة في "ويندوز "10 عبر إتاحة زر يسمح بالتبديل ما بين أسلوبي العرض على الشاشة.

أطلق نظام تشغيل "ويندوز" أحدث إصدار له، "ويندوز 10،" وغالباً ما يكون الاعتياد على التحديثات وإيجاد أماكن البرامج الجديدة مزعجاً في البداية.

00:12 أولاً، أعاد ويندوز خاصية قائمة "ابدأ"، والتي أزالتها الشركة في النسخة السابقة، الأمر الذي تسبب بابتعاد كثير من زبائنها.

وهذه الأيقونة بحرف "إي" لم تعد اختصاراً لبرنامج "Internet Explorer"، إنما تمثّل اختصاراً لبرنامج التصفح "Edge"، لكن نظراً إلى أن كثيراً من أدوات الشركة تعتمد على "Internet Explorer"، لازالت مزاياه موجودة في "Edge" أيضاً.

كورتانا بـ"مايكروسوفت" هي نظيرة سيري في شركة "آبل"، ولديها دور أساسي في ويندوز 10.

كورتانا، من والدك؟

"تقنياً، والدي هو بيل غيتس.. ليس بالأمر المهم."

وأخيراً، أحد المزايا المزعجة في ويندوز 8 كانت فصل مزية عرض شاشة "Desktop Mode" عن حالة الشاشات المتعددة أو "Tile Mode"، وسعت "مايكروسوفت" إلى حلّ هذه المعضلة في "ويندوز "10 عبر إتاحة زر يسمح بالتبديل ما بين أسلوبي العرض على الشاشة.

وتسعى "ويندوز" مثل غيرها من الشركات إلى جعل القيام بأكثر من مهمة في ذات الوقت أمراً سهلاً، والآن في "ويندوز 10" يمكن الاطلاع والعمل على أكثر من 4 تطبيقات في الوقت نفسه.

وإذا كنت أصلاً من معجبي "ويندوز" لكنك عانيت من صعوبات مع "ويندوز 8" ، سيساعدك "ويندوز 10" على التخلّص من أغلب هذه المشاكل، وتقول "مايكروسوفت" إن هذه النسخة من "ويندوز" ستظل تستخدم لفترة من زمن.