بالفيديو: ترقبّوا ولادة تطبيق إلكتروني من وحي المطبخ الدمشقي

قريباً.. تطبيق إلكتروني من وحي المطبخ الدمشقي

قصص نجاح محمد الأزن، دمشق،سوريا
آخر تحديث الثلاثاء, 16 اغسطس/آب 2016; 05:54 (GMT +0400).
2:04

فاز مشروع تطبيق، وموقع "طبّاخ روحو" الإلكتروني؛ بالجائزة الأولى من النسخة الثالثة لمسابقة روّاد الأعمال " Startup Weekend‏"، التي اختتمت منافساتها بجامعة دمشق مساء الإثنين.

فاز مشروع تطبيق، وموقع "طبّاخ روحو" الإلكتروني؛ بالجائزة الأولى من النسخة الثالثة لمسابقة روّاد الأعمال " Startup Weekend‏"، التي اختتمت منافساتها بجامعة دمشق مساء الإثنين 15 آب/ أغسطس 2016، ويقف وراء فكرة المشروع ثلاثة شبّان هم: حسين مرتضى، مجد قواص، ومنذر أصفهاني.

تستهدف الفكرة التي أخذت اسمها من إحدى الأكلات الدمشقية الشهيرة؛ تأمين منصّة الكترونية للتواصل بين الباحثين عن الطعام الجيّد وبأسعارٍ مناسبة، وممّن تتوفر لديهم مهارات الطبخ المنزلي، مع وجود إمكانية التوصيل للزبائن، ما يوفرّ فرص عمل لبعض متضرري الحرب.

هذه النسخة من مسابقة " Startup Weekend‏"العالمية، توجهّت للمرة الأولى لليافعين السوريين (13-18 عاماً)، باعتبار أنّ: "هذه الفئة العمرية تأثرت كثيراً فيما يحصل في الساحة السياسية، ولكنها لم تشارك بأي شيء"، وأراد منظمو الحدث: "إطلاق العنان للمواهب والإبداعات الخفية، وتشجيع الشباب السوري على مساعدة المجتمع، عبر تمكين أنفسهم في مشاريع ريادية ملهمة مستقبلياً، إضافة إلى إثراء معرفتهم، وإعطائهم الفرصة للتواصل مع رواد أعمال آخرين، وحكَام، ومدربين محترفين."

واشتغل الفائزون على فكرتهم، خلال 54 ساعة ضمن أجواءٍ تحفيزية، وفرّها المنظمون، ورصدتها لكم CNN بالعربية في تقريرٍ خاص من دمشق.

يشار إلى أنّ " Startup Weekend‏" ؛ أكبر مجتمع لرواد الأعمال الشغوفين، أقيمت 3000 نسخة من منافساته ضمن 150 بلداً حول العالم، وساهمت بولادة 23000 شركة ناشئة.