إليكم أبرز خصائص هاتف "أونر 8" من شركة "هواوي"

هذه أبرز خصائص هاتف "أونر 8" من شركة "هواوي"

هل تعرف؟
آخر تحديث الأربعاء, 17 اغسطس/آب 2016; 06:28 (GMT +0400).
إليكم أبرز خصائص هاتف "أونر 8" من شركة "هواوي"

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت شركة "هواوي" المصنّع الأول للهواتف الذكية في الصين، والثالث عالمياً (بعد آبل وسامسونغ)،  بأن النسخة الثانية من سلسلة "أونر" سيحقق نجاحاً باهراً، بالأخص بعد اعتبارها أول هاتف من السلسة أطلقته الشركة في أمريكا باكورةً لإنتاجها.

وكشف رئيس السلسة، جورج زاهو عن هاتف "أونر 8" في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، وقال في مدينة نيويورك الأسبوع الماضي، إن الشركة تركز على جيل الألفية ومواكبة نمط حياته، بالأخص عند التركيز على الطريقة التي يشاهد فيها هذا الجيل الألعاب الرياضية والأفلام وكيفية استماعه للموسيقى ومشاركته الصور مع الأصدقاء.

ورغم أن جهاز "أونر" وصف بشبهه الكبير بجهاز "غالاكسي S7" والذي يعتبر أكبر منافسيه في أمريكا، إلا أن الجهاز يحمل خصائص عديدة إليكم أبرزها:  

التصميم المميز

لا خلاف على أن جهاز "أونر 8" جذاب بتصميمه، بالأخص باللون الأزرق الفاتح، كما يأتي أيضاً باللونين الأبيض والأسود، الجهة الخلفية من الجهاز ساطعة بسبب وجود 15 طبقة من الزجاج.

الكاميرا الخلفية مغطاة بالزجاج ما يساعد على تحسين مظهرها، وإن كسرت الزجاج خلال الأشهر الأولى من شراء الجهاز ستعمل الشركة على تبديلها مرة واحدة مجاناً.

شاهد.. مراسل CNN يأخذ هاتفي سامسونغ "إس7" و"إس 7 إيدج" للسباحة.. هل يقاومان الماء حقا؟

أما حجم الشاشة فيبلغ 5.2 إنشاً، أي أكبر من جهاز "سامسونغ غالاكسي S7" وأصغر من جهاز "آيفون 6S بلس."

أما وزنه فيساوي جهاز "سامسونغ غالاكسي S7"، لذا قد يعتبر الهاتف الجديد خياراً أفضل عند الحاجة لشاشة أكبر دون وزن إضافي.

شاهد.. هل هذه أفضل كاميرا هاتف ذكي على الاطلاق؟Play Overlay

شاهد.. هل هذه أفضل كاميرا هاتف ذكي على الاطلاق؟ 1:58

كاميرا معقدة

الكاميرا الخلفية ثنائية العدسات لهاتف "أونر8" تلتقط الصور بوضوح 12 ميغابيكسيل، كما تساعد برمجية الكاميرا على تعديل وضوح أبعاد الصورة بعد التقاطها، وتعمل الكاميرا بشكل مشابه لجهاز "هواوي P9"، الذي وصف بأنه يحوي أفضل كاميرا لهاتف ذكي على الإطلاق.

ولكن أبرز مميزات الكاميرا قد تكون بسرعة التقاطها للصور، إذ يمكن فتح تطبيق التقاط الصور والتقاطها بالضغط فقط على زر التحكم بدرجة الصوت أو موقع استشعار بصمة الأصابع، حتى ولو كان الهاتف بوضعية الإقفال.   

أيضاً.. هل سيكون "آيفون 7" الجديد مقاوماً للمياه؟

سامسونغ تملك بهواتفها خاصية مشابهة إذ يمكن للضغط على زر "home" أن يفتح التطبيق الخاص بالتصوير، لكنه يسمح بالدخول إلى الكاميرا دون التقاط صورة.

وهنالك خاصية موجودة في نسخة "أوبر 8" المفعّلة بالصين، وهي التمكن من التقاط صورة بـ 360 درجة، إلا أنها لا تتواجد في الهواتف المعروضة من الهاتف في الولايات المتحدة.

سعة الذاكرة

يسمح هاتف "أونر 8" للمستخدمين بزيادة السعة الداخلية لهواتفهم من 32 غيغابايت أو 64 غيغابايت إلى 128 غيغابايت، كما تفعل هواتف "غالاكسي S7"، إلا أن هاتف سامسونغ يضاعف الحد الأقسى من السعة التخزينية إلى 256 غيغابايت.

و.. شركة صينية تقدم نسخة مشابهة لـ"ماك بوك آير"

السعر

هاتف "أونر 8" سيصل الولايات المتحدة عبر أمازون الأربعاء، لكن لن يتمكن المستخدمون الأمريكيون من الحصول على الهاتف من خلال شركات الاتصالات.

النسخة بسعة 32 غيغابايت من هاتف "أنور 8" ستعرض مقابل 400 دولار، أما نسخة 64 غيغابايت سيبلغ سعرها 450 دولاراً، بينما يبلغ سعر "سامسونغ غالاكسي S7" بسعة 32 غيغابايت 550 دولاراً. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Tech_branding","friendly_name":"إليكم أبرز خصائص هاتف أونر 8 من شركة هواوي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/08/17","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}