دعوكم من أجهزة الإنذار للسرقة.. هذه الطائرة هي الحل

طائرة موجَّهة تستبدل أنظمة الأمن المنزلي

قصص نجاح
آخر تحديث الأحد, 06 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 05:17 (GMT +0400).
2:12

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- مع تنوع أشكالها وأحجامها وغلاء أو رخص أسعارها، لا يوجد شك بأن الطائرات المسيّرة أصبحت واقعاً مفروضاً على الجميع، لكن مع هذا الانتشار الواسع، كيف يمكن للمؤسسات الحكومية تتبع هذه الطائرات والتأكد من مواكبتها للقوانين والأنظمة؟ شاهدوا ما قدمته "Dubai Civil Aviation Authority" أو "هيئة دبي للطيران المدني" خلال مشاركتها بأسبوع جيتكس للتقنية 2016.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- هل ترغب شركة ناشئة بتحويل الطائرات الموجَّهة لحراسة أمن لمنازلنا.

إذ قامت شركة "Sunflower Labs" التي تملك مقراً في سان فرانسيسكو الأمريكية وزيورخ السويسرية، بالإعلان عن نظام أمني جديد يمكنه استشعار التهديدات المحتملة والتحقق منها باستخدام الطائرات الموجَّهة، التي يمكن أن تكون موضوعة على شرفة المنزل.

أيضاً.. ما الهدف من "مخالب" هذه الطائرة؟

إذ يمكن لهذه الطائرة الموجَّهة استشعار الحركة، وتحديد ما إن كان مصدرها حيواناً أم إنساناً أم سيارة، وإن كانت الحركة غريبة واتجهت نحو الباب الخلفي لمنزل المستخدم، تقلع الطائرة من مكانها بعد إعلام المستخدم بوجود أمر مثير للريبة بإرسال تنبيه إلى تطبيق في هاتفه الذكي.

التطبيق يتيح للمستخدم الاطلاع على ما يجري من خلال عدسة الكاميرا الموجودة بالطائرة، خلال تحليقها على ارتفاع 9 أمتار، كما يتيح التطبيق للمستخدم ميزة الاتصال بالشرطة بالضغط على زر داخل التطبيق، ولن تعود الطائرة إلى موقعها إلا بعد سماح المستخدم لها بذلك.

و.. فندق المستقبل يصل إلى النزيل بالطائرة أينما كان!

ومن المتوقع، أن تبدأ الفترة التجريبية لهذه الطائرة الموجَّهة في أواسط عام 2017، الشركة الناشئة تعتبر هذا النظام بديلاً لأجهزة الإنذار المعتادة، ويبحث القائمون عن طرق لتفعيل الأوامر الصوتية مثل "Siri" في شركة آبل و"Echo" التابع لأمازون. ومن المتوقع، أن يبلغ سعر كل طائرة 159 دولاراً وفقاً للقائمين على الشركة. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"bd_work_n_innovate","friendly_name":"دعوكم من أجهزة الإنذار للسرقة.. هذه الطائرة هي الحل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/11/06","rs_flag":"prod","section":["tech","tech:business"],"template_type":"adbp:content",}