دراسة: وسائل التواصل الاجتماعي زادت اهتمام النساء بكأس العالم

البرازيل 2014
آخر تحديث الأحد, 06 يوليو/تموز 2014; 07:12 (GMT +0400).
سيدة سويسرية تتابع مباراة منتخب بلادها أمام فرنسا في الدور الأول من نهائيات كأس العالم

سيدة سويسرية تتابع مباراة منتخب بلادها أمام فرنسا في الدور الأول من نهائيات كأس العالم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  لطالما كانت لعبة كرة القدم لعبة ذكورية، غير أن أكاديميين أمريكيين أكدوا مؤخرا أن وسائل الإعلام الاجتماعي، كفيسبوك وتويتر، ساهمت في أن تصبح هذه اللعبة محط أنظار النساء كذلك.

وتظهر بيانات فيسوك أن مستخدمات وسائل التواصل الاجتماعي والمهتمات بكرة القدم يتحدثن في أغلب الوقت حول فرق لا تعتبر قوية جدا في كأس العالم، كإيران، وكوستاريكا، وكولومبيا، إذ شكلت نسبة النساء المشاركات في الحديث عن هذه المنتخبات 40 في المائة.

تقول ستايسي توريز، طالبة علم اجتماع في جامعة نيويورك: "وسائل التواصل الاجتماعي رفعت نسبة الاهتمام بكأس العالم، لأنها منحت النساء على وجه الخصوص منصات إضافية لمتابعة الرياضة التي لم تكن بالضرورة متاحة لهن في السابق."

فعلى سبيل المثال، أظهرت الإحصاءات أن فوز كوستاريكا على إيطاليا بنتيجة 1-0 كان موضوعا حاميا للنقاش، فـ44 في المائة من المشاركين في هذا النقاش كن من النساء، بينما حاز حارس مرمى كولومبيا، ديفيد أوسبينا، على اهتمام السيدات بنسبة مشاركة منهن وصلت إلى 61 في المائة.

من جهته، قال متحدث باسم فيسبوك إن نسبة المشاركة النسائية بدت واضحة وقوية في مباريات المكسيك، وكانت أكثر الكلمات استخداما في تلك المشاركات اسم "تشيتشاريتو،" وهو لقب اللاعب خافيير هرنانديز، الذي سجل هدفا في مرمى بلاده أمام كرواتيا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"worldcup 2014","friendly_name":"دراسة: وسائل التواصل الاجتماعي زادت اهتمام النساء بكأس العالم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/06","rs_flag":"prod","section":["sport","sport:entertainment"],"template_type":"adbp:content",}