لعبة الكبادي تعود بقوة وشعبيتها بالهند تفوق كأس العالم بالبرازيل

رياضة
نُشر يوم الثلاثاء, 19 اغسطس/آب 2014; 01:40 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:44 (GMT +0400).
لعبة الكبادي تعود بقوة وشعبيتها بالهند تفوق كأس العالم بالبرازيل

مومباي، الهند (CNN) -- أصبحت لعبة "كبادي" في الهند بشهرة الكريكت، حيث يقام لها دوري يذاع على محطات التلفاز مستقطباً ملايين المشاهدين بعدما نجحت جهود إعادة إحياء هذه الرياضة التي تضرب جذورها في التاريخ المحلي.

وتعد هذه الرياضة خليطاً من المطاردة والمصارعة، يشترك فيها فريقان من سبع أشخاص، حيث ينطلق لاعب من أحد الفريقين إلى الفريق الآخر حابساً أنفاسه محاولاً لمس أكبر عدد ممكن من لاعبي الفريق الخصم والرجوع إلى فريقه قبل أن يمسك به المدافعون.

أما عن كيفية التأكد من حبس اللاعب لنفسه، فالإجابة سهلة، إذ يتوجب على المهاجم أن يردد كلمة "كبادي" بصوت مرتفع إلى أن يرجع إلى خطوط فريقه كي يثبت أنه لا يتنفس بينما يطارد لاعبي الفريق الآخر.

ويقول المعلق الرياضي الهندي الشهير، شارو شارم، إن ما يجعل رياضة كالكريكت تصل لأكبر عدد من الجماهير وبشهرة عالية هو إذاعتها على التلفاز. الكبادي اليوم وصلت لتلك الشهرة حيث تعاون شارم مع رجل الأعمال الهندي أناند ماهيندرا لبث أول دوري محترف للعبة.

وتفاجأ لاعبو الكبادي بأنها أصبحت ذات شهرة على نطاق واسع، إذ فاق عدد مشاهدي مبارياتها 66 مليون شخص، بما يفوق بعشرة أضعاف عدد الهنود الذين شاهدوا أولى مباريات كأس العالم لكرة القدم، فيفا، بين البرازيل وكرواتيا.

وقال ممثل السينما الهندية الشهير، أبهيشك باتشان، مالك إحدى فرق الكبادي، إن هذه اللعبة كانت تلعب في الأرياف على الطين، واليوم أصبحت لعبة عالمية لها "مونديالها الخاص" ما يزيدها إثارة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"لعبة الكبادي تعود بقوة وشعبيتها بالهند تفوق كأس العالم بالبرازيل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/19","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}