احذر من الآتي... القواعد الذهبية في مجتمع سباقات الأحصنة

القواعد الذهبية في مجتمع سباقات الأحصنة

فروسية
نُشر يوم الخميس, 21 اغسطس/آب 2014; 03:18 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 11 مايو/أيار 2016; 11:31 (GMT +0400).

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قد يكون من الصعب أن تجدوا طريقة لحضور سباقات الخيول، التي قد تكون فيها الاجتماعات حصرية على فئة قليلة، ولكن إذا سنحت لكم الفرصة لحضور أحد هذه السباقات ستحتاجون لمعرفة ما الذي سيتوجب عليكم ارتداؤه وما هو "الإتيكيت" أو "أصول اللياقة" المتبع بهذه السباقات.

الاهتمام بنجوم السباق الحقيقيين

القاعدة الذهبية والأهم تتمثل بعدم إخافة الأحصنة، وذلك بتجنب فتح المظليات الشمسية بشكل مفاجئ وعدم إطلاق بوق السيارة، أي بشكل عام يتوجب عدم القيام بحركات مفاجأة أو إحداث ضجة بالقرب من الأحصنة.

ابتعدن عن الكعوب العالية

تقول خبيرة الإتيكيت سيليستريا نويل إنه يتوجب على النساء ارتداء الأحذية المسطحة وتجنب السير على المسارات العشبية بالكعب العالي، كما يتوجب على السيدات والآنسات الابتعاد عن وضع أحمر شفاه ساطع اللون أو ارتداء جواهر كثيرة.

وقد تتكون الصورة لدى عدد منا بأن هذه المناسبات تتطلب أناقة على الدوام، إلا أن معظمها يتطلب ارتداء ملابس مريحة وعملية، مثل البولو، ولكن هنالك مناسبات تتطلب التجهز الرسمي لها مرتين أو ثلاثة خلال العام، مثل السباقات النهائية.

اللباقة قولاً وفعلاً

وتشير أخصائية الإتيكيت نويل إلى أنه يتوجب المساعدة في تسوية المسارات العشبية بالسير عليها، والجميع يشارك في هذه الفعالية، وقيامك بهذه الخطوة يحدد أمام الجميع فيما مدى حبك للأحصنة، كما توجد هنالك بعض المصطلحات التي يتوجب الحذر من استخدامها بشكل خاطئ مثل مصطلح "showjumping" الذي لا يطلق إلا على حدث رياضي يعتبر جزءاً من سباقات الخيول ويمتد على مدى ثلاثة أيام."

وتقول نويل إن سباقات الفروسية قد تغيرت بشكل كبير على مدى السنوات الماضية، إذ كانت في السابق تستضيف عدداً من المتقاعدين العسكريين الكبار بالسن مع زوجاتهم وبناتهم المهتمات برياضة الفروسية.

لكن اهتمام شركات مختلفة للإعلان في هذه السباقات أتى بالاهتمام وبتدفق الأموال لتتغير الشخصيات المتدفقة على الأحداث الرياضية، إذ بدأ النجوم يظهرون في هذه السباقات، وتقول نويل إن ألبق طريقة للتعامل مع هؤلاء النجوم في سباقات الأحصنة تتمثل بتجاهلهم.

كيف تتعامل مع ملكة بريطانيا؟

إن الملكة إليزابيث الثانية تسلم شخصياً جائزة كأس الملكة إليزابيث الثانية للبولو أو ما تعرف باسم "بطولة كارتير"، ومن المحتمل أن تلتقوا بالملكة إن دعيت إليها، وما يتوجب على الرجال فعله عند إلقاء التحية أو عند مرورها بجانبهم رفع قبعاتهم وحني رؤوسهم للأسفل، بينما على النساء أن يتمايلن بأجسادهن للأسفل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"FEI","friendly_name":"احذر من الآتي... القواعد الذهبية في مجتمع سباقات الأحصنة ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/21","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}