جبيرة جبن بدلا من الجبس .. هل فعلا تعالج إصابات الرياضيين؟

للنقاش
نُشر يوم الثلاثاء, 23 سبتمبر/ايلول 2014; 07:19 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 03:26 (GMT +0400).
جبيرة جبن بدلا من الجبس .. هل فعلا تعالج إصابات الرياضيين؟

(CNN)-- نشب جدل واسع بعد تصريحات المدرب الألماني فليكس ماغات، عاج وأكدها على صفحته على فيسبوك، نصح فيها أحد لاعبيه بلف إصابة تعرض إليها في الجبن بدلا من وضع جبيرة جبس، حيث أنها ستساعده على الشفاء بسرعة.

واقترح ماغات ذلك على لاعبه السابق بريد هانغلاند، الذي كان يدربه في فريق فولهام الذي أقاله لاحقا. وبعد تعليقات ساخرة، عاد ماغات وأضوح على صفحته أنه لم يقصد أن يشرح لطبيب الفريق ما يتعين عمله لكنّه كان يقترح أسلوبا تقليديا عريقا حسب في معالجة الكسور والإصابات.

ولماغات الذي سبق أن درب بايرن مونيخ وقاد فولفسبورغ إلى لقب الدوري الألماني سمعة في استخدام اساليب غير متعارف عليها في الإدارة والتدريب.

لكن على ما يبدو فهي ليست المرة الأولى التي يتم فيها استخدام الجبن لعلاج إصابة. فقد اعترفت بطلة التزحلق الأمريكية ليندسي فون أنها وضعت رجلها داخل جبن نمساوي لتخفيف الالتهابات أثناء إعدادها لألعاب فانكوفر عام 2010 وأن ذلك ساعدها كثيرا حتى أنها أحرزت البطولة بعد ذلك بأسابيع قليلة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Sport_Branding","friendly_name":"جبيرة جبن بدلا من الجبس .. هل فعلا تعالج إصابات الرياضيين؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/23","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}