"نصر" رياضي للإمارات على حساب إيران.. تنظيم نهائيات كأس آسيا 2019

"نصر" رياضي للإمارات على حساب إيران.. تنظيم نهائيات كأس آسيا 2019

رياضة
نُشر يوم يوم الاثنين, 09 مارس/آذار 2015; 07:17 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).
"نصر" رياضي للإمارات على حساب إيران.. تنظيم نهائيات كأس آسيا 2019

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- حققت دولة الإمارات العربية المتحدة انتصاراً جديداً على الساحة الرياضية، على حساب جارتها إيران هذه المرة، بالفوز بحق استضافة وتنظيم النسخة الـ17 لنهائيات كأس آسيا 2019، أكبر بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقرر المكتب التنفيذي للاتحاد القاري، خلال اجتماعه في العاصمة البحرينية المنامة الاثنين، منح حقوق استضافة البطولة إلى الإمارات بعد منافسة وصفها بـ"الشفافة والحافلة"، بدأت بمشاركة 11 اتحاداً آسيوياً، قبل أن تقتصر المنافسة على الاتحادين الإماراتي والإيراني.

وذكر بيان للاتحاد الآسيوي أنه "تم اتخاذ القرار بالاعتماد على مزايا كل ملف ترشيح، والذي تضمن معايير موضوعية، من ضمنها الملاعب والنقل والبنية التحتية والفنادق وتأشيرات الدخول للبلاد، وجوانب رياضية أخرى، كما تضمنت ملفات الترشيح جوانب لوجستية وإدارية."

وأكد البيان، الذي حصلت عليه CNN بالعربية، أن لجنة المسابقات شاركت في "جميع مراحل عملية المنافسة"، لافتاً إلى أن رئيس الاتحاد الآسيوي، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، قام بتوقيع "شهادة استضافة كأس آسيا" مع رئيس الاتحاد الإماراتي، يوسف يعقوب السركال.

ونقل البيان عن آل خليفة قوله: "اقتنع المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي بمزايا الملف الإماراتي، وأنا أؤمن بقوة أن الاتحاد الإماراتي سوف يستضيف بطولة قادرة على مضاهاة، أو حتى التفوق على نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا، والتي تابعناها مؤخراً."

من جانبها، ذكرت وكالة أنباء الإمارات أن الملف الإماراتي "حاز على إعجاب القائمين على اللجنة، التي توقف أفرادها على الإمكانات المتاحة.. التي تجعل استضافة البطولة حدثاً فريداً، بعد النجاحات التي حققتها الدولة في تنظيم واستضافة كبرى الفاعليات والأحداث الرياضية."

وسبق للدولة الخليجية أن استضافت النهائيات القارية لأول مرة عام 1996، ووصل منتخبها إلى المباراة النهائية آنذاك، إلا أنه خسر أمام نظيره السعودي بركلات الترجيح، وسبق لـ"الأبيض" الإماراتي أن شارك في تسع نسخ من البطولة، دون أن يحرز أياً من ألقابها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"نصر رياضي للإمارات على حساب إيران.. تنظيم نهائيات كأس آسيا 2019","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/09","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}