اجراءات فورية ضد صحيفة سعودية بعد كاريكاتير "مسيئ" للشيخة موزة

اجراءات فورية ضد صحيفة سعودية بعد كاريكاتير "مسيئ" للشيخة موزة

رياضة
آخر تحديث الأحد, 10 مايو/أيار 2015; 12:09 (GMT +0400).
مباراة النصر ولخويا ضمن دوري أبطال آسيا لكرة القدم

مباراة النصر ولخويا ضمن دوري أبطال آسيا لكرة القدم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بعد أن نشرت كاريكاتيراً رياضياً اعتبر مسيئاً لدولة قطر، أعلنت وزارة الثقافة والاعلام في السعودية انها اتخذت إجراءات فورية ضد صحيفة الرياضي السعودية، قائلة إنها تدرس كافة الخيارات القانونية والنظامية لكي لا تتكرر مثل هذه التجاوزات.

وبحسب ما نقل موقع "سبق"، فقد تم تحويل رئيس تحرير الصحيفة صالح الخليف ورسام الكاريكاتير يزيد الحارثي للمحاكمة.

وكان الكاريكاتير الذي يحتوي على موزة وسط ملعب كرة قدم ومكتوب على زاويته "أخطاء تحكيمية فادحة"، قد أثار ضجة واسعة بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حيث طالب عدد منهم بمحاسبة الصحيفة والرسّام.

وقال رسّام الكاريكاتير يزيد الحارثي إن الرسم الذي نفذه بعد مباراة النصر السعودي ولخويا القطري فسره بعض "المتربصين" بطريقة خبيثة، مضيفا عبر حسابه على تويتر أن قصده منه كان أن "الأخطاء التحكيمية" أعاقت لاعبي النصر.

وفيما يلي بعض التعليقات التي تناولت القضية عبر تويتر، حيث أنشأ المغردون أكثر من وسم حول الموضوع.

فقد قال @naljedai: "قطر جارتنا وحبيبتنا وأهلها أهلنا وأبناء عمومتنا وهذه الحماقات لا تمثلنا ولا ترضينا.. عيب!!"

تغريدة من @JnAlMarri جاء فيها: "المسيء من لقطاء الصحافة ولا يمثل إلا نفسه، وثقتنا كبيرة في أبو فهد والمحمدين بردع من يحاول دق اسفين بين البلدين."

أما @majedalahmmare فقد قال: "دولتنا أدت ما عليها ننتظر الإخوة القطريين في إتخاذ موقف مماثل ضد من سخر من جهاز الهيئة."

@A_Abaoud كتب: "تصرف غير محسوب، قد يجر ردة فعل غير مقبولة لدينا ..! اتمنى التعامل مع تلك الإساءات بـ"حزم" ، فعلاقتنا معهم هامة."

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اجراءات فورية ضد صحيفة سعودية بعد كاريكاتير مسيئ للشيخة موزة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/10","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}