جدل بالمغرب بعد اختيار الرجاء للمشاركة في دوري إقليمي عوض الوداد بطل الدوري

الرجاء تثير جدلًا في المغرب

رياضة
آخر تحديث الثلاثاء, 23 يونيو/حزيران 2015; 03:15 (GMT +0400).
جدل بالمغرب بعد اختيار الرجاء للمشاركة في دوري إقليمي عوض الوداد بطل الدوري

المغرب، الرباط (CNN)-- أثار اختيار نادي الرجاء البيضاوي ممثلا للمغرب في دوري اتحاد  شمال إفريقيا  لكرة القدم جدلا واسعا في المغرب، على اعتبار أن الفريق الأخضر ليس هو بطل الدوري المغربي وإنما غريمه الوداد البيضاوي الذي من المفروض أن يمثل المغرب في هذه التظاهرة الرياضية.

وكان المكتب التنفيذي لاتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم  المعروف اختصار بـ "أوناف"  قد قرر تنظيم  "دوري كأس اتحاد شمال إفريقيا للأندية"  على شكل بطولة مصغرة، تضم أندية من بلدان شمال إفريقيا، ويتوج على إثرها الفريق الأول في الترتيب النهائي بطلا للدورة.

ويشارك في هذه المسابقة التي ستنطلق يوم 13 غشت/أغسطس القادم وتستمر إلى غاية 19 منه ، كلا من  نادي  الأهلي الليبي، والنادي الإفريقي التونسي، ونادي الإسماعيلي المصري، فضلا عن نادي الرجاء البيضاوي المغربي.

وفي هذا الصدد أكد نورالدين البوشحاتي نائب رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم في اتصال مع موقع  CNN بالعربية، أن " اتحاد شمال إفريقيا هو من طالب بمشاركة  إما نادي الرجاء البيضاوي أو الوداد، ولم يطالب بتعيين فريق آخر استنادا على نتائج الدوري المغربي".

وأضاف البوشحاتي  أن الاتحاد المغربي لكرة القدم لا يربطه أي التزام مع اتحاد شمال افريقيا يلزمه بتعيين الفرق المشاركة في دوري اتحاد شمال إفريقيا، مبرزا أن الأخير هو من يختار الفرق الكبيرة للمشاركة، كما أن اختيار ارجاء البيضاوي جاء بعد تعذر مشاركة  نادي الوداد الرياضي بطل الدوري المغربي، الذي سيخوض مباراة السوبر المغربي- الإماراتي ضد  نادي العين الإماراتي في ثامن أغسطس المقبل بالدار البيضاء المغربية.

وتبلغ جوائز هذه المنافسة التي توقفت لأزيد من أربعة مواسم بسبب الأحداث التي شهدتها بلدان شمال إفريقيا، حوالي ربع مليون دولار أميركي، يحصل الفائز باللقب على 150 ألف دولار مقابل 75 ألف دولار للوصيف و35 ألف دولار للمحتلين للمركزين الثالث والرابع.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"جدل بالمغرب بعد اختيار الرجاء للمشاركة في دوري إقليمي عوض الوداد بطل الدوري","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/06/23","rs_flag":"prod","section":["sport","sport:world"],"template_type":"adbp:content",}