سويسرا: أحد مسؤولي الفيفا المعتقلين يوافق على تسليمه للولايات المتحدة

سويسرا: أحد مسؤولي الفيفا المعتقلين يوافق على تسليمه للولايات المتحدة

رياضة
نُشر يوم السبت, 11 يوليو/تموز 2015; 12:29 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
مبنى الفيفا في زيوريخ

مبنى الفيفا في زيوريخ

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- وافق أحد مسؤولي الفيفا السبعة، المحتجزين في سويسرا على تسليمه إلى الولايات المتحدة، بحسب ما أفادت وزارة العدل السويسرية، حيث يقع مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وقالت الوزارة إنها في ضوء ذلك ستتمكن من تسليمه بشكل فوري وبإجراءات مبسطة، ولم تعلن الوزارة عن اسم الشخص الذي وافق على تسليمه، لاعتبارات الخصوصية والأمن، وقد طلب حتى اللحظة عدم الإعلان عن اسمه.

وقد اعتقل المسؤول في الفيفا مع ستة أخرين في المنظمة الدولية في زيوريخ في 27 مايو/ أيار 2015، على خلفية مذكرة اعتقال وتسليم من الولايات المتحدة، وقد اتهمه المدعي العام في مقاطعة شرق نيويورك بقبول رشاوى تصل إلى ملايين الدولارات، على صلة بحقوق تسويق رياضية، احتفظ بأموالها لنفسه.

 وكان المطلوب بعد اعتقاله مباشرة قد جادل في شهادته الأولى أمام الشرطة الإقليمية في زيوريخ بموضوع تسليمه إلى الولايات المتحدة، وفي أعقابها طلبت وزارة العدل السويسرية من الولايات المتحدة إصدار مذكرة رسمية للتسليم، وهو ما حدث في 1 يوليو/ تموز.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Sport_Branding","friendly_name":"سويسرا: أحد مسؤولي الفيفا المعتقلين يوافق على تسليمه للولايات المتحدة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/11","rs_flag":"prod","section":["sport","sport:world"],"template_type":"adbp:content",}