إيفونا يحسم الجدل ويوقع للنادي الأهلي لمدة 3 مواسم في صفقة قياسية

إيفونا يوقع للأهلي لمدة 3 مواسم في صفقة قياسية

رياضة
آخر تحديث الأحد, 12 يوليو/تموز 2015; 05:03 (GMT +0400).
إيفونا يحسم الجدل ويوقع للنادي الأهلي لمدة 3 مواسم في صفقة قياسية

الرباط، المغرب (CNN)-- أنهى اللاعب الغابوني ومهاجم نادي الوداد الرياضي المغربي مليك إيفونا الجدل المثار بشأن انتقاله إلى نادي الزمالك المصري، بتوقيعه مع هذا الأخير على عقد يمتد لثلاث سنوات، بمبلغ قياسي في سوق الانتقالات العربية.

ورغم التستر الإعلامي الذي فرضته إدارة نادي الوداد على انتقال هداف الدوري المغربي إلى النادي المصري، إلا أن التقرير المفصل الذي رفعه جون توشاك المدير الفني لنادي الوداد المغربي لرئيس الفريق سعيد الناصري، والذي ضم لائحة اللاعبين الذين سيغادرون القلعة الحمراء ضم اسم ايفونا إلى جانب لاعبين آخرين تم الاستغناء عنهم، وهو ما كشف عن موافقة النادي على بيع المهاجم ايفونا.

وأعلن نادي الأهلي المصري عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، تعاقده رسميا مع مهاجم الوداد مليك إيفونا لمدة 3 سنوات مقبلة، بعد الاتفاق على أداء النادي المصري  لمبلغ  2.5 مليون دولار سيحصل عليها الوداد المغربي، بينما سيكون للاعب مقابل مادي آخر.

 وتمت عملية انتقال اللاعب الغابوني بعد مفاوضات عسيرة قادها عن الجانب المصري هيثم عرابي مدير العلاقات الخارجية والتعاقدات  بنادي الأهلي المصري، ورئيس نادي الوداد سعيد الناصري الذي كان يعرقل الاتفاق منذ البداية لأجل الاحتفاظ باللاعب.

وكان نادي الزمالك المصري قد أبدى رغبته في ضم ايفونا، ليدخل في صراع مع نادي الأهلي، ترجمته الخرجات الإعلامية لمسؤولي الفريقين، في ظل صمت الجانب المغربي الذي يملك حق بيع اللاعب.

وبإعلان انتقال ايفونا إلى نادي الأهلي، أسدل الستار على الصراع الكبير الذي وقع بين قطبي كرة القدم المصرية، كما وضع حدا للأخبار التي تداولتها وسائل الإعلام العربية بشأن إمكانية توقيعه لنادي الظفرة الإماراتي، أو نادي "ليجيا فارسوفيا" البولوني الذي عبر عن رغبته في ضم اللاعب من خلال اقتراحه لمبلغ مالي  بقيمة 1.2 مليون دولار لشراء إيفونا في عقد يمتد لثلاث سنوات.

يشار إلى أن إيفوانا كان يلمح إلى رغبته في الانتقال إلى نادي الأهلي المصري، وذلك من خلال أنشطته على مواقع التاصل الاجتماعي، حيث قام  بنشر صورة تحمل علم نادي الأهلي على صفحة  حسابه الشخصي على موقع  "إنستجرام" وكتب أسفلها "تحدي جديد".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إيفونا يحسم الجدل ويوقع للنادي الأهلي لمدة 3 مواسم في صفقة قياسية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/12","rs_flag":"prod","section":["sport","sport:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}