بايرن ميونيخ أغلى الأندية الألمانية إنفاقا خلال الميركاتو الصيفي

بايرن ميونيخ أغلى الأندية الألمانية إنفاقا

رياضة
آخر تحديث يوم الاثنين, 17 اغسطس/آب 2015; 03:35 (GMT +0400).
بايرن ميونيخ أغلى الأندية الألمانية إنفاقا

الرباط، المغرب (CNN)—   على بعد أيام قليلة من إغلاق أبواب سوق الانتقالات الصيفية برسم السنة الجارية، تمكن نادي بايرن ميونيخ من التربع على صدارة قائمة الأندية الألمانية الأكثر إنفاقا خلال موسم التعاقدات الصيفية الحالية، حيث قاربت نسبة الأموال التي صرفها النادي البافاري في جلب اللاعبين الجدد مبلغ 80 مليون يورو.

ويقترب الدوري الألماني لكرة القدم من تسجيل رقم قياسي جديد يحطم من خلاله الرقم القياسي الحالي المسجل في موسم 2012 - 2013 والذي يناهز 287 مليون يورو، إذ يرتقب أن تتجاوز قيمة الأموال التي صرفت خلال الميركاتو الصيفي الحالي حاجز 300 مليون يورو في إنفاق الأندية الألمانية على صفقات اللاعبين الجدد، وذلك للمرة الأولى في تاريخ البطولة الألمانية، إذا ما وجدت الصفقات العالقة طريقها إلى الحل قبيل إغلاق أبواب الانتقالات الصيفية.

وكان بطل الدوري الألماني بايرن ميونيخ قد تعاقد مع عدة نجوم خلال موسم الانتقالات الحالي كما قام بتسريح أخرين، وفي مقدمة الملتحقين نجد اللاعب التشيلي آرتورو فيدال نجم نادي يوفنتوس الإيطالي، والذي استقدمه البايرن في صفقة مثيرة ناهزت قيمتها 37 مليون يورو، واعتبرت أهم صفقة يعقدها النادي خلال الموسم الحالي الذي افتتح الجمعة أولى جولاته بالدوري الألماني الممتاز في لقاء جمعه بنادي هامبورغ.

في المقابل تمكن نادي بايرن ميونيخ الذي يسعى إلى تأكيد هيمنته على الدوري الألماني، من الحصول على 38 مليون يورو من صفقات بيعه لنجومه خلال الميركاتو الصيفي، وأبرزهم القائد باستيان شفاينشتيجر الذي انتقل إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليز في صفقة قدرت بـ 20 مليون يورو، فضلا عن انتقال الحارس بيبي ريينا إلى نادي نابولي الإيطالي، وانتقال لاعب الوسط السويسري شيردان شاكيري إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي...

وبلغ مجموع تعاقدات أندية الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم البالغ عددها 18 نادي ما قيمته 281 مليون دولار خلال سوق الانتقالات الصيفية التي ستغلق نهاية شهر أغسطس الجاري، حيث عملت الأندية الألمانية على ترميم صفوفها للمنافسة على اللقب المحلي وإنهاء سيطرة البايرن على الدوري، كما تسعى من خلال تعاقدها من نجوم جديدة إلى العودة للمنافسة على الألقاب داخل وخارج ألمانيا.

في حين تبلغ قيمة واردات الأندية الألمانية من بيعها للاعبيها في موسم الانتقالات الصيفية الحالي إلى 260 مليون يورو، وهو رقم قياسي لم يسبق أن تم تحقيقه من قبل في الدوري الألماني. وغادر البوندسليغا حوالي 181 لاعب إلى حد الساعة، في انتظار تأكيد رحيل لاعبين آخرين قبل نهاية الشهر الجاري موعد إغلاق سوق الانتقالات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بايرن ميونيخ أغلى الأندية الألمانية إنفاقا خلال الميركاتو الصيفي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/17","rs_flag":"prod","section":["sport","sport:world"],"template_type":"adbp:content",}