يتقدمها مانشستر يونايتد.. تعرّف على الأندية المتأهلة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا

تعرّف على الأندية المتأهلة لدور المجموعات

رياضة
آخر تحديث الخميس, 27 اغسطس/آب 2015; 03:06 (GMT +0400).
يتقدمهم مانشستر يونايتد.. تعرّف على الأندية المتأهلة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا

الرباط، المغرب (CNN)—   استُكملت الأربعاء قائمة الأندية الأوروبية المؤهلة لدوري المجموعات ببطولة أبطال أوروبيا برسم السنة الجارية، حيث جرت آخر مباريات إياب الدور الحاسم المؤهل لدوري المجموعات، وأسفرت عن تأهل كل من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وبايرن ليفركوزن الألماني، وسيسكا موسكو الروسي ومواطنه من بيلاروسيا  نادي باتي بوريسوف ، فضلا عن أستانة الكازاخساتني.

وحقق نادي مانشستر يونايتد فوزا عريضا على مضيفة كلوب بروج البلجيكي برباعية تاريخية، حيث قاد النجم الانجليزي واين روني فريقه إلى إستعادة مكانته بين كبار أوروبا، وذلك بتسجيله الهاتريك في آخر مباريات الدور الحاسم المؤهل لدوري المجموعات التي جرت مساء الأربعاء، بينما انتهت مباراة الذهاب بانتصار المان بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وعاد نادي مانشستر يونايتد إلى المنافسة على أغلى لقب أوروبي بعد أن غاب عنه خلال السنة الماضية لأول مرة في تاريخه، عندما حل في المركز السابع في ترتيب الدوري الانجليزي، وهو ما أقصاه من خوض الاقصائيات، كما أجبر احتلاله المرتبة الرابعة  التي أنهى بها موسمه خلال السنة الجارية في البريميرليغ،  من المرور من الدور الفاصل المؤهل لدوري المجموعات.

من جهة أخرى قضى نادي سيسكا موسكو الروسي على أحلام نادي سبورتينغ ليشبونة البرتغالي في التأهل لمجموعات دوري أبطال أوروبا، حيث تدارك النادي الروسي العائد بقوة إلى المنافسة الأوروبية تأخره في مباراة الذهاب أمام لشبونة بهدفين لواحد، ليثأر في مباراة الإياب التي جرت الأربعاء ويحسم التأهل لصالحه بواقع ثلاثة أهداف لواحد.

كما تأهل نادي بايرن ليفركوزن الألماني إلى المرحلة التي ستعرف مواجهات قوية بين الأندية الأوروبية، وذلك بعد تغلبه مساء الأربعاء على ضيفه لاتسيو الإيطالي بثلاثية نظيفة، مستفيدا من تفوقه بالأهداف على لاتسيو الذي كان قد الحق به هزيمة مفاجئة خلال مباراة الذهاب بهدف وحيد لصفر.

كما قاد النجم الصربي نيمانيا مكسيموفيتش الممارس بنادي أستانة الكازاخستاني فريقه إلى حسم مباراة الإياب التي جمعته بنظيره القبرصي أبويل نيقوسيا، حيث أنهى النادي الكازاخستاني اللقاء بالتعادل الايجابي هدف داخل كل شبكة، ليتأهل بسهولة إلى دوري المجموعات، حيث أسعفه فوزه في مباراة الذهاب التي حسمها لصالحه الاسبوع الماضي بهدف وحيد.

وانضاف نادي باتي  بوريسوف البيلاروسي إلى قائمة الأندية المتأهلة لدوري المجموعات، بالرغم من خسارته في مباراة الإياب أمام نظيره بارتيزان بلفراد الصربي بهدفين لواحد، حيث استفاد من فوزه في مباراة الذهاب التي جرت الاسبوع الماضي بهدف لصفر، ليعبر إلى دور المجموعات الذي سيجمعه بكبار أوروبا.

وكان نادي مالمو السويدي، وشاختار دونتسيك الأوكراني، ودينامو زغرب الكرواتي، ومكابي تل أبيب الإسرائيلي، قد  حجزوا بطاقات التأهل إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث مكن التعادل الذي انتهت به مباراة بازل السويسري ونظيره الاسرائيلي بهدف داخل كل شبكة من تأهل مكابي حيث استفاد من نتيجة التعادل في مباراة الذهاب.

كما استغل نادي شاختار دونتسيك الأوكراني تعادله بهدفين لمثلهما في مباراة الإياب التي جرت أطوارها أمس، ليضمن بطاقة التأهل لدوري المجموعات، حيث استفاد تألقه في مباراة الذهاب التي ألت لصالحه بهدف لصفر، فيما قسى دينامو زغرب الكرواتي على نظيره سكينديربيو  الألباني برباعية في مباراة مثيرة عرفت سيطرة كاملة للنادي الكرواتي،  بينما مكنت نتيجة هدفين لواحد التي انتهت بها مباراة مالمو السويدي و سيلتيك الاسكوتلندين مكنت النادي السويدي من التأهل للشامبيانز ليغ كممثل للكرة السويدية.

وتجرى قرعة دور مجموعات بطولة  دوري أبطال أوروبا اليوم الخميس في موناكو، حيث ستحدد مواجهات الأندية التي ستخوض مبارايات الأدوار القادمة من أمجد  البطولات الأوروبية، التي ستنطلق خلال 15 سبتمبر /أيلول المقبل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"يتقدمها مانشستر يونايتد.. تعرّف على الأندية المتأهلة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/27","rs_flag":"prod","section":["sport","sport:entertainment"],"template_type":"adbp:content",}