واين روني شبه وحيد في هجوم مانشستر يونايتد بعد إنهاء موسم الانتقالات بصفقة هجومية فاترة

واين روني شبه وحيد في هجوم مانشستر يونايتد

رياضة
نُشر يوم الأربعاء, 02 سبتمبر/ايلول 2015; 02:56 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:37 (GMT +0400).
واين روني شبه وحيد في هجوم مانشستر يونايتد بعد إنهاء موسم الانتقالات بصفقة هجومية فاترة

الرباط، المغرب (CNN)—  بعد أن حرم من صفقة انتقال نجم نادي برشلونة الاسباني بيدرو رودريجيز، وبعد إغلاق أبواب سوق الانتقالات الصيفية برسم سنة 2015، أصبح نادي مانشستر يونايتد يعاني من ضعف خط الهجوم في تشكيلته التي يعول عليها الربان فان خال للعودة بقوة إلى المنافسة على الألقاب خلال الموسم الجاري، رغم تمكنه من استقطاب مهاجم موناكو أنتوني مارسيال.

وانتهى الاثنين بشكل رسمي موسم الانتقالات الصيفية الذي شهد هذه السنة تنافسا محتدما بين الأندية الانجليزية على ضم أبرز النجوم الذين جادت بهم الملاعب خلال الموسم الرياضي المنصرم، حيث أنفق نادي مانشتر يونايتد حوالي ملايين الجنيهات الاسترلينيية لتعزيز تشكيلته التي أًصبحت تعاني خللا في خط الهجوم، خاصة بعد رحيل روبن فان بيرسي وفالكاو وخافيير هيرنانديز، ليترك النادي دون قلب هجوم في الفترة الحالية لمساعدة واين روني الوحيد في خط الهجوم، بينما يبقى الوافد الجديد شبه مغمور بما أنه لم يسجل سوى تسعة أهداف في الموسم الماضي.

وبالرغم من تمكن نادي الشياطين الحمر من استقطاب عدة نجوم خلال الميركاتو الصيفي، إلا أن ضياع صفقة بيدرو الذي كان يعول عليه فان خال بشكل كبير لتعويض الفراغ الذي تركه فان بيرسي في قلب الهجوم، خيم بشكل كبير على النادي الانجليزي  المهدد بقضاء موسم بدون هجوم قوي كمثيله خلال المواسم الماضية.

وتعاقد مانشستر يونايتد خلال موسم الانتقالات الصيفية التي انتهت قبل يوم واحد، مع النجم الألماني باستيان شفاينشتايجر قائد نادي بايرن ميونيخ الألماني الذي قال عنه ربان النادي فان خال إنه "سيعيد أمجاد المان يونايتد" وبالتالي عودة النادي الانجليزي العريق إلى جائرة الأضواء والصعود على منصات التتويج التي غاب عنها منذ تقاعد المدرب الاسطورة سير أليكس فيرجسون، قبل سنتين.

كما تمكن النادي الأحمر من استقطاب نجم نادي ساوثامبتون الإنجليزي اللاعب الفرنسي مورجان شنايدرلين الذي انضم لتعزيز صفوف دفاع المان يونايتد، إضافة إلى النجم الهولندي ممفيس ديباي الذي رمم صفوف خط وسط النادي مما سيقدم دعما قويل لروني و شفاينشتايجر،  كما أقنع فان خال ظهير نادي نادي تورينو الايطالي ماتيو دارميان بالتوقيع لصالح مانشستر يونايتد،  فضلا عن تمكنه من  الحاق نجم نادي نيوبورت كاونتي ريجان بول بصفوف النادي خلال آخر ساعات الميركاتو الحالي.

وإذا كان النادي الأحمر قد صرف أموال مهمة على تعزيز تشكيلته التي سيتنافس بها على لقب الدوري الانجليزي الممتاز، ولقب دوري أبطال أروربا الذي ضمن التأهل إليه الاسبوع الماضي، فإنه لا زال مطالبا بالبحث عن تعزيز صفوف خط الهجوم الذي غالبا ما تكون نجومه هي صانعة الاهداف، غير أن اغلاق سوق الانتقالات سيحتم على فان خال الاكتفاء بالتشكيلة الحالية، والانتظار الى حين فتح سوق الانتقالات الشتوية لتعزيز تشكيلته بدماء جديدة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"واين روني شبه وحيد في هجوم مانشستر يونايتد بعد إنهاء موسم الانتقالات بصفقة هجومية فاترة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/02","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}