لعنة المنتخبات.. إصابات في مباريات وطنية تحرم النوادي الأوروبية من كبار نجومها

لعنة المنتخبات.. إصابات في مباريات وطنية

رياضة
آخر تحديث السبت, 17 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 01:54 (GMT +0400).
كريم بنزيمة

المغرب، الرباط (CNN)— لم يخطر على بال نجوم كرة القدم الأوروبية الذين شاركوا مع منتخبات بلدانهم الأصلية في مباريات أسبوع الفيفا الأخير، أنهم سيصبحون في دكة بدلاء أنديتهم بعد الإصابات التي لحقتهم في المباريات السابقة، إذ فقدت الأندية الأوروبية الكبرى أبرز نجومها بعدما تأكدت رسميا أن إصابتهم ستحرمهم من اللعب لأوقات زمنية مختلفة.

وأصبحت لعنة الإصابات التي ترافق نجوم كرة القدم لصيقة بهم في مختلف المباريات التي يخوضونها رفقة منتخبات بلدانهم، في المباريات الرسمية أو الودية التي تجرى في أسبوع يخصصه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لإجراء تصفيات بعض المسابقات القارية والعالمية.

وفقد نادي مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز خدمات نجمه الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، إذ أصيب نجم المنتخب الأرجنتيني ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي بإصابة وصفت بالخطيرة ستبعده عن الميادين الرياضية لأزيد من شهر، وذلك خلال مشاركته مع منتخب بلاده الأرجنتين  ضد منتخب الإكوادورفي الجولة الافتتاحية من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا عام 2018.

كما فقد النادي الإنجليزي العائد بقوة هذا الموسم إلى المنافسة على لقب البريميرليغ خدمات كل من لاعبيه ديفيد سيلفا نجم المنتخب الإسباني الذي أصيب خلال مباراة منتخب بلاده إسبانيا ضد اللوكسمبورغ في مباراة الجولة الأخيرة المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2016 بفرنسا، التي انتهت بتأهل المنخب الإسباني إلى النهائيات.

كما فقد المان سيتي كذلك خدمات ظهيره الأيمن النجم الصربي كولاروف الذي قاد منخب بلاده صربيا إلى تحقيق فوز مهم على ألبانيا ضمن إقصائيات يورو2016 وأصيب في ربطة الساق، وبالتالي لن يشارك في المباريات القادمة للنادي الانجليزي بحسب ما صرح به مدرب الفريق مانويل بيليجريني.

ولاحقت لعنة الإصابات المعروفة بـ"فيروس الفيفا" نجوم مانشستر يونايتد الإنجليزي أيضا، حيث سيفقد خدمات كل من نجوم خط هجومه واين روني وباستيان شفانشتايغر، ونجم الوسط مايكل كاريك، حيث أعلن النادي الإنجليزي أن هؤلاء النجوم سيغيبون عن المباريات المقبلة بداعي الإصابة، دون تحديد مدة الغياب.

وفقدت أندية الدوري الإسباني أبرز نجومها، فبعد إصابة  ليونيل ميسي، صانع ألعاب نادي برشلونة الاسباني، أعلن الأخير غياب المدافع جيرارد بيكيه قلب دفاع النادي، حيث لن يشارك رفقة منتخب بلاده الإثنين القادم أمام كرواتيا، بسبب إصابته في المباراة السابقة التي لعبها كاملة أمام اللوكسمبورغ، كما سيفقتد الغريم التقليدي للبارسا، نادي ريال مدريد خدمات نجمه الفرنسي كرم بنزيما لإصابة تعرّض لها في فخذه خلال مشاركته في مباراة منتخب بلاده الودية أمام أرمينيا، فيما سيغيب النجم الكرواتي لوكا مودريتش بدوه عن تشكيلة النادي الملكي بسبب إصابته في الفخذ الأيمن، لمدة ثلاثة أسابيع بحسب ما أعلنه النادي الإسباني.

من جهة أخرى سيعاني نادي يوفنتوس الإيطالي من غياب نجمه ألفارو موراتا، الذي تعرض لإصابة وصفت بالخطيرة ستبعده عن الميادين لمدة تفوق 3 أشهر، وذلك خلال مشاركته مع المنتخب الإيطالي في تصفيات يورو 2016، ليلتحق بزميله باول بوغبا الغائب عن الميادين بسبب إصابة في الكاحل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"لعنة المنتخبات.. إصابات في مباريات وطنية تحرم النوادي الأوروبية من كبار نجومها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/17","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}