خبر عاجل

Close
التلفزيون المصري: وفاة شخص وإصابة 3 آخرين في انفجار بالمعادي

هيمنة لنجوم برشلونة: الفيفا تعلن عن قائمة النجوم المتبارين على الكرة الذهبية

هيمنة لنجوم برشلونة: الفيفا تعلن عن قائمة

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 21 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 01:55 (GMT +0400).
هيمنة لنجوم برشلونة: الفيفا تعلن عن قائمة النجوم المتبارين على الكرة الذهبية

الرباط، المغرب (CNN)-- كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الثلاثاء، عن لائحة نجوم كرة القدم العالمية الذين يتبارون من أجل الحصول على جائزة الكرة الذهبية برسم سنة 2015، التي تقدمها الفيفا بتعاون مع مجلة "فرانس فوتبول" الرياضية الفرنسية، إذ تضم القائمة 23 لاعبا يستحوذ عليها لاعبو برشلونة والريال من الدوري الإسباني ونجوم البايرن من الدوري الألماني.

وسيطر نجوم نادي برشلونة الإسباني بطل الدوري وأوروبا خلال الموسم الماضي على اللائحة، حيث يحضر الفريق الكتالوني ممثلا بستة لاعبين هم صانع إلعاب الفريق النجم ليونيل ميسي الغائب عن الميادين بسبب الإصابة، والنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي يمني النفس بإحراز الجائزة للمرة الأولى في مساره الكروي، فضلا عن النجم المتألق لويس سواريز، وإيفان راكيتيتش، وأندريس إنييستا، إضافة إلى خافيير ماسكيرانو.

أما نادي ريال مدريد الغريم التقليدي لنادي برشلونة ومتصدر الليغا حاليا، فيحضر في المسابقة بخمسة نجوم، يتقدمهم الهداف التاريخي للنادي النجم البرتغالي كريسيانو رونالدو، والويلزي غاريث بيل، وخميس رودريغيز، وتوني كروس، والفرنسي كريم بنزيمة.

فيما يُمثل نادي بايرن ميونيخ بطل البوندسليغا، كرة القدم الألمانية بخمسة لاعبين كذلك، حيث يسعى نجوم النادي البافاري إلى تأكيد قوتهم إذا ما حصل أحد منهم على هذه الجائزة التي تعد معيارا مهما في تصنيف نجوم كرى القدم العالمية، ويحضر كل من الحارس المخضرم للبايرن مانويل نوير، إلى جانب كل أربعة من النجوم البارزين، هم توماس مولر، وروبرت ليفاندوفسكي، وأرتورو فيدال، و أريين روبن.

ويمثل مانشستر سيتي النجم الأرجنتيني وصانع أهداف نادي مانشستر سيتي والنجم الإفريقي يايا توريه، والنجم إدين أزار من تشيلسي، إضافة إلى نجم آرسنال أليكسيس سانشيز  ممثلين لكرة القدم الإنجليزية، بينما يحضر النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش كرة القدم الفرنسية عن نادي باريس سان جيرمان بطل الدوي، فيما يمثل بول بوغبا نادي يوفنتوس الإيطالي.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان رسميا عن الفائز بهه الجائزة خلال 11 يناير/ كانون الثاني المقبل، بعد أن يتم الكشف عن ثلاثة أسماء التي ستصل للقائمة النهائية.

وكانت اللائحة المذكورة قد تم اختيارها اعتمادا على عدة معايير أبرزها أداء اللاعبين رفقة أنديتهم ومنتخباتهم الوطنية، حيث يصوت مدرب وقائد كل منتخب على أفضل لاعب، إضافة إلى مجموعة من الصحفيين الذين تنتقيهم إدارة المجلة الفرنسية الراعية للجائزة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"هيمنة لنجوم برشلونة: الفيفا تعلن عن قائمة النجوم المتبارين على الكرة الذهبية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/21","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}