بعد سلسلة من الضربات القاسية بلا هوادة.. خرج الملاكم البريطاني من حلبة الملاكمة ليدخل في غيبوبة

بعد سلسلة من الضربات القاسية بلا هوادة.. خرج الملاكم البريطاني من حلبة الملاكمة ليدخل في غيبوبة

رياضة
نُشر يوم يوم الاثنين, 28 مارس/آذار 2016; 03:11 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 29 اغسطس/آب 2016; 02:40 (GMT +0400).
بعد سلسلة من الضربات القاسية بلا هوادة.. خرج الملاكم البريطاني من حلبة الملاكمة ليدخل في غيبوبة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دخل بطل الملاكمة البريطاني، نيك بلاكويل، في غيبوبة اصطناعية إثر سلسلة من الضربات القاسية المتتالية إلى رأسه في حلبة الملاكمة أثناء مواجهته، الملاكم كريس إيوبانك في مباراة بطولة الوزن المتوسط البريطانية، السبت.

وقال السكرتير العام لمجلس الملاكمة البريطاني، روبرت سميث، إن بلاكويل "تلقى على الفور الفحص في المستشفى، حيث اكتشف الأطباء أنه يعاني من نزيف صغير في المخ، وكان الأطباء يراعوه بالكامل ويقررون بشأن ما إذا كانوا سيجرون عملية جراحية،" حسبما نقل موقع "بليتشر ريبورت" الأمريكي وعدد من الصحف البريطانية.

وأثارت المباراة جدلا واسع النطاق، خاصة عندما، تدّخل والد إيوبانك، ليُوصي ابنه بالتوقف عن استهداف رأس بلاكويل خشية إصابته بأضرار جسيمة، رغم أن ابنه كان الفائز في المباراة.

ونشر أحد مقدمي البرامج التلفزيونية، ديسبا روبينسون، مقطع فيديو قصير على موقع "تويتر" يُظهر الأب، الملاكم السابق والحائز على عدد من البطولات في عصره، وهو يقول لابنه: "في المرة القادمة التي توّجه فيها موجة ضربات من هذا القبيل، إذا لم يُوقفك الحكم، إذا لا أعلم ما سأقول لك. سأخبرك هذا، إذا لم يتوقف هو، وتظل تضربه بهذا الشكل، سيتعرض للأذى. لماذا لم يوقف الحكم المباراة؟ أنا لا أفهم السبب. لذلك ربما يجب ألا نترك الأمر للحكم. أخرجه من المنافسة عن طريق ضرب جسده وليس رأسه."

وبعد المباراة توجه، كريس إيوبانك الابن، الذي فاز بعد المباراة التي أوقفها الحكم، بلقب "البطل البريطاني"، بتغريدة عبر "تويتر" إلى بلاكويل، قال فيها: " لقد قاومت بشكل عظيم الليلة، وأثبت نفسك كمحارب حقيقي، أتمنى لك الشفاء العاجل والعودة السريعة إلى الحلبة."

ونشر تغريدات أخرى أيضا يُؤكد فيها خبر دخول بلاكويل في غيبوبة، قائلا: "لسوء الحظ نيك الآن في غيبوبة اصطناعية.. أفكاري وصلواتي إلى عائلته وأصدقائه،" وأضاف: "إنه محارب حقيقي، وأؤمن بكل قلبي أنه سيتخطى الأزمة. وأشكر جميع من جاء لتشجيع المباراة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد سلسلة من الضربات القاسية بلا هوادة.. خرج الملاكم البريطاني من حلبة الملاكمة ليدخل في غيبوبة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/03/28","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}