ملاعب اليورو: استاد فرنسا الشاهد على هجمات نوفمبر الإرهابية

ملاعب اليورو: استاد فرنسا الشاهد على هجمات نوفمبر الإرهابية

رياضة
نُشر يوم السبت, 04 يونيو/حزيران 2016; 06:04 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:42 (GMT +0400).
ملاعب اليورو: استاد فرنسا الشاهد على هجمات نوفمبر الإرهابية

دبي، الامارات العربية المتحدة (CNN)-- تستضيف ثمانية مدن فرنسية إضافة إلى ضاحية سان دوني بطولة كأس أمم أوروبا 2016 ولكل منها تاريخها ومميزاتها وملعبها الخاص، نقدم لكم نبذة عن استاد فرنسا الذي يقع في سان دوني وسيحتضن المباراة الافتتاحية بين فرنسا ورومانيا في اليورو.

أنشأ استاد فرنسا والذي يعد واحدا من أشهر الملاعب في أوروبا، قبل نهائيات كأس العالم 1998 والتي احتضنتها فرنسا، بسعة 80 ألف متفرج.

ولا يلعب في هذا الاستاد إلا المنتخب الفرنسي، باستثناء البطولات الأوروبية والدولية ونهائي كأس فرنسا الذي يقام على أرضيته، والذي فاز فيه مؤخرا باريس سان جيرمان على نادي ليل، كما تلعب فيه رياضات أخرى مثل الرغبي والألعاب الأولمبية وسباقات الدراجات الهوائية.

يتميز هذا الاستاد بمقاعد قابلة للتحريك، إذ يضطر القائمون عليه إلى إزالة المقاعد الأمامية لإخلاء مضمار الجري حول أرضية الملعب، كما يغطي مدرجاته سقف على شكل بيضوي ليحمي المتفرجين من أشعة الشمس أو الأمطار مع ترك أرضية الملعب غير مغطاة.

واستضاف هذا الاستاد ثلاثة نهائيات تاريخية، كان أولها نهائي كأس العالم 1998 بين فرنسا والبرازيل، ونهائي دوري أبطال أوروبا 2000 بين ريال مدريد وفالنسيا ونهائي نفس البطولة بنسخة عام 2006 بين برشلونة وأرسنال.

يذكر أن الجماهير الفرنسية عاشت لحظات عصيبة في استاد فرنسا في نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، حين وقعت الهجمات الإرهابية في محيطه ومواقع أخرى في باريس، وبقيت الجماهير حبيسة في داخله لوقت طويل وسط حالة من الذعر خلال مباراة المنتخب الفرنسي ونظيره الألماني الودية.  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"bd-euro-2016","friendly_name":"ملاعب اليورو: استاد فرنسا الشاهد على هجمات نوفمبر الإرهابية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/06/04","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}