الحضري لـCNN: أثق بالوصول لمونديال روسيا وسأعتزل بعده

الحضري لـCNN: أثق بالوصول لمونديال روسيا

رياضة
آخر تحديث السبت, 15 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 04:52 (GMT +0400).
الحضري لـ CNN: أثق بالوصول لمونديال روسيا وسأعتزل بعده

القاهرة، مصر (CNN)-- أعرب حارس مرمى منتخب مصر، عصام الحضري، عن ثقته في تأهل الفراعنة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، مشيرا إلى أنه سيعلن اعتزاله كرة القدم بعد مشاركته في تلك النهائيات، إذ سيكون قد قضى 23 عاما في الملاعب مع المنتخب الأول بحسب ماقاله لـCNN بالعربية. 

وكان هذا نص حواره:    

كيف ترى الفوز على الكونغو في افتتاح تصفيات كأس العالم؟

الفوز على الكونغو هو بداية الطريق للمنافسة على التأهل لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018 ونعلم أن الوصول للمونديال لن يكون سهلا وسيكون الطريق شاقا، لكني كنت واثقا من الفوز على الكونغو.

ماذا قلت للاعبين بعد التأخر بهدف؟

قلت للاعبين: "لم يحدث شيء وسنتعادل وسنفوز" وأقسمت لهم بذلك، وطيبت خاطر اللاعبين الذين كانوا بجواري في الملعب لحظة دخول الهدف، ومنهم محمد النني ومحمد عبد الشافي وعمر جابر.

ماذا قال هيكتور كوبر (مدرب منتخب مصر) للاعبين قبل اللقاء وبين الشوطين؟

كوبر كان هادئا بين شوطي المباراة وقال للاعبين نحن متعادلين الآن ولابد من الفوز، كما شرح للفريق الأخطاء التي وقع فيها في الشوط الأول، وقال لهم المطلوب في الشوط الثاني، وبالفعل تحقق ما أراده.

هل توقعت أن تبدأ اللقاء في ظل المنافسة مع أحمد الشناوي؟

علمت بوجودي في التشكيل الأساسي للمنتخب قبل بدء اللقاء بحوالى ثلاث ساعات فقط، ولم أشغل تفكيري باختياري في التشكيل من عدمه ونمت ليلة المباراة وأنا أحلم بالمشاركة، ولو لم يتم اختياري لحراسة مرمى مصر في اللقاء كنت سأقوم بواجباتي الطبيعية مع الفريق ومساندة اللاعبين وتحفيزهم فقد كانت التدريبات عنيفة وقوية من كل اللاعبين لحجز مكان في الفريق.

هل يعاني منتخب مصر دفاعيا؟

 كل لاعب يمتلك موهبة خاصة فمدافع منتخب مصر السابق وائل جمعة لعب وأجاد على أفضل مهاجمي أفريقيا والعالم رغم أن مهاراته الفردية أقل من لاعبين أخرين والدفاع الحالي لمنتخب مصر جيد ولا أقلق من الوقوف خلفه لأننا في النهاية نكمل بعضنا البعض.

ما هو الفارق بين الجيل الحالي وجيل 2010 – 2006؟

الأجيال تختلف من جيل لآخر فالجيل الحالي يختلف عن الجيل السابق الذي حقق بطولات أفريقيا لثلاث مرات متتالية، وأرى أن الجيل الحالي يكمل مسيرة جيل البطولات السابق، ولكن الجيل الحالي أكثر موهبة ومحظوظ أكثر، فهناك أكثر من لاعب في الجيل الحالي احترف في سن مبكرة، ولعب للمنتخب الأول مبكرا، ولكن الجيل السابق لم يحترف، ولكن كان لديه الترابط والإصرار والروح العالية.

هل لديك شعور بالوصول لنهائيات كأس العالم المقبلة؟

ليس شعورا، ولكن لدي يقين بالذهاب الى روسيا 2018، بما أراه من إصرار في عيون اللاعبين.

متى ستعلن اعتزالك؟

سأعلن اعتزالي قبل السفر إلى روسيا، فماذا أنتظر من كرة القدم بعد اللعب في كأس العالم، ووقتها سيكون الله قد منحني كل شيء في الحياة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Sport_Branding","friendly_name":"الحضري لـCNN: أثق بالوصول لمونديال روسيا وسأعتزل بعده","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/10/15","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}