ستايل

بالفيديو: كيف يمكن للفن أن يحل مشاكل العالم؟

بالفيديو: كيف يمكن للفن أن يحل مشاكل العالم؟

ستايل
آخر تحديث الأحد, 01 مايو/أيار 2016; 09:59 (GMT +0400).
1:41

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قابلت CNN مدير متحف نيويورك للفن المعاصر، غلين لوري، الذي سرد تأثير الفن على إدراك الجماهير في القضايا الحساسة، مثل أزمة المهاجرين في أوروبا، وكيف يمكن للفنانين نقل هذه القضايا لجمهورهم واقتراح الحلول لمعالجتها.

غلين لوري، مدير متحف نيويورك للفن المعاصر: اهتممتُ خلال العامين أو الأعوام الثلاثة الماضية بقضية اللاجئين أو أزمة الهجرة، نحن مدركون اليوم لما يحصل في الشرق الأوسط وتبعات هذا الموضوع على أوروبا لكن مشكلة اللاجئين والمهاجرين تؤثر في كل نقطة من العالم .. هذا وضع صعب نحتاج إلى معالجته.
غلين لوري، مدير متحف نيويورك للفن المعاصر: العديد من الفنانين أدركوا عمق هذه المشكلة لسنوات مثل بشرى خليلي الفنانة الفرنسية ذات الأصل المغربي التي عملت على توثيق رحلة المهاجرين إلى أوروبا منذ عام 2008، وروت حرفياً عبر الخريطة رحلتهم في الخروج من الشرق الأوسط والوصول إلى أوروبا، الميزة في هذا العمل هو أنها تمكنت من أخذ هذه القصص التي تخص الملايين وعرضتها بطريقة تلمس الجميع، لندرك بأن هذه القضية تؤثر بعمق لدى كل شخص.
غلين لوري، مدير متحف نيويورك للفن المعاصر: هنالك فنانون آخرون مثل قادر عطية وزينب سديرة وهما يعيشان في فرنسا من أصل جزائري، ويملكان خلفيتين ثقافيتين من هذين العالمين المختلفين، ويشاركان في أعمال تخص الحياة ما بعد الاستعمار والمشاكل التي تخص التنوع، لكن الأهم من هذا كله بأن هؤلاء يعملون على تجسيد ما يعنيه أن تكون جزءاً من عالم آخر، وفيما لو تقبلك المجتمع أم رفضك.
غلين لوري، مدير متحف نيويورك للفن المعاصر: هؤلاء الفنانون وغيرهم الكثير.. يعملون على التركيز على تشخيص القضايا بين أيديهم، ونقل صورة لما يعنيه العيش في مركز الأزمة، كما أنهم يدفعون الناس إلى إدراك ما يحصل، ونقل هذه المواضيع الحساسة إلى عقولنا واقتراح حلول لحلها.