ستايل

كيف تنحت حوتاً كاملاً؟

كيف تنحت حوتاً كاملاً؟

ستايل
نُشر يوم يوم الاثنين, 20 يونيو/حزيران 2016; 02:04 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:03 (GMT +0400).
3:02

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يعمل الفنان الأمريكي ستيفن كيسلر على صنع منحوتات عملاقة، فالفنان المختص بنحت الحياة البرية قدم العديد من الأعمال على شكل حيتان وزرافات وغيرها من الحيوانات الضخمة وبحجمها الحقيقي في الحياة الطبيعية.

"الكثير من عملي مكرّر، الجلد وحده تطلب مني عمل لفترة شهرين.. ومن المحتمل أني صنعت العينين من الصفر عشر مرات، وحتى طبيعة الجلد، طريقة الرقص التي تتمختر بها هذه الثدييات.. التي حاولت أن أظهرها بعملي وكأنها ستسبح بعيداً.. اسمي ستيفن كيسلر وأُعرف أيضاً بلقب "tusk".. وأنا نحات مختص بالحياة البرية".

شاهد الفيديو الأصلي هنا

"تعرفت إلى فن النحت قبل فترة.. في أواخر الثلاثينات من عمري، فقد تنقلت بين الكثير من أنواع الفنون، وهذا أمر قد يشعرك بالرهبة ويمكن أن أصفه بالطيش، فالنحت أصبح حياتي حتى لو حاولت تغييره لاحقاً".

قد يعجبك أيضاً: أعمال فنية تخرج من السجن الانفرادي لتباع في مزادات خيرية!

"النحت وحده جلب لي الإلهام، فأنا أعيش هذا الشعور لأربع وعشرين ساعة في اليوم، والنوم يشكل عائقاً فقط، عندما أخرج من مشغلي وأقوم بالمهام الروتينية يظل هذا الشعور برأسي، لا أعلم إن تمكنت من وصف ذلك بأحلام اليقظة ولكن من الأرجح بأن ذلك الوصف ينطبق على أفكاري".

شاهد أيضاً: كيف ستغير هذه الأعمال الرقمية الفنون العالمية؟

"هنالك ما يشعرني بالسكينة عند التلاعب بالصلصال.. أعمل لمدة 12 ساعة على مدى ثلاثة أيام متتالية في الأسبوع، وقدرتي على فهم ما أرغب بتحقيقه بسرعة، تساعدني بطريقة العمل، عملت على صنع ثلاثة منحوتات لزرافات بحجمها الطبيعي، فضلاً عن قرش حوت يبلغ طوله 40 قدماً (12 متراً) وأربعة أسماك من الراي.. وأعمل حالياً على نحت مجسّم لسحلية إغوانة الموجودة خلفي، استغرق إنجاز الحيتان الحدباء حوالي 9 أشهر.. أتى الوحي لإنجاز هذه الحيتان لصالح الحوض المائي، لأن ولاية يوتاه معروفة بمعالمها الجاذبة للزوار، العديد من الناس لن يروا هذه الثدييات على أرض الواقع، فضلاً عن تمكنهم بالتواجد معها بالغرفة ذاتها، ونرجو بأن تثير هذه الأعمال الشعور بالحماس تجاه المحافظة على البيئة".