هل تود شراء "متحف ماكنتوش"؟

هل تود شراء "متحف ماكنتوش"؟

ستايل
آخر تحديث الثلاثاء, 23 اغسطس/آب 2016; 12:56 (GMT +0400).
2:26

كم تبلغ يا ترى قيمة متحف مليء بأجهزة "ماكنتوش" قديمة؟

ديك ديمينوس (مؤسس مشارك بشركة Tekserve):

"أنا وديفيد خبيران في التقنية. التقينا في محطة للراديو في نيويورك. أنشأنا شركة تدعى "Current Designs"، لتصميم المنتجات الإلكترونية. بعدها، رأينا جهاز "ماكنتوش" ووقعنا في حبه مباشرة. كان جهازاً رائعاً، لكنه قد يتعطل أحياناً. وبما أننا خبيرين في التقنية، استطعنا إصلاحه، لنخرج بمشروع آخر.. الأول لتصميم المنتجات والآخر لإصلاح "ماكنتوش".

قد يعجبك أيضاً: مصورة تعيد أرواح أجدادها للحياة في مشروع تقشعر له الأبدان!

"في وقت ما، أصبحنا كمتجر لشركة "أبل" في مدينة نيويورك. تغير ذلك، لكن هذه هي الحياة. عندما قررنا إغلاق المتجر، كان عليّ معرفة ما سأفعل بهذه المجموعة الكبيرة. كان هناك أمر خاص يتعلق بوجود هذه الأجهزة طوال هذه الأعوام، وأود أن أراها تذهب إلى أشخاص يقدرونها. وأفضل طريقة لفعل ذلك هي المزاد العلني".

قد يعجبك أيضاً: فنان يتغلّب على حاجز العمى ليرسم عوالم ملونة

التقدير الأولي لقيمة "متحف ماكنتوش": 14 ألف دولار. وتبلغ قيمة "ماكنتوش" الأصلي مع صندوق الحمل 500 دولار. أما قيمة جهاز "NeXTstation Turbo" فتبلغ 350 دولار.

"لا أنظر للمجموعة كحنين للماضي، بل كتاريخ مادي. كل قطعة لها قصة. وأحد الأمور التي أستمتع بها عند رؤية الناس لشيء ما، هو حكاية القصة وراءه. في متجر "أبل"، كل شيء جديد ولامع ويبدو مستقبلياً. أحب أن أنظر للقصص التي تتحدث عن أصلها، وكيف تطور ما نملكه اليوم من عبقرية ما كان موجودا في السابق".

"أعلم أننا تركنا أثراً في المجتمع المهتم بـ"ماكنتوش" في نيويورك. ولم يكن ذلك متعمداً، بل لكوننا أنفسنا. ظهر المحل في مسلسل "Sex and the City".. ومسلسل "Law and Order".. أنا سعيد لرؤية المتحف يذهب.. من الصعب اختيار الجهاز المفضل، إنهم مثل أطفالك".