ستايل

هذه الأزياء تمزج بين الجنس والسياسة والطمع

هذه الأزياء تمزج بين الجنس والسياسة والطمع

ستايل
آخر تحديث الأربعاء, 28 سبتمبر/ايلول 2016; 04:14 (GMT +0400).
1:55

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كيف يمكن تصميم ملابس لمسرحية تعود للقرن السابع عشر لتذهل الجميع بعملك؟ هذا ما فعله المصمم البريطاني غاريث بوغ مؤخراً في باريس.

مصمم الأزياء البريطاني غاريث بوغ قدم مجموعة خاصة لعرض "إليغابلو" في دار "بالاييس غارنييه" للأوبرا في العاصمة الفرنسية باريس.

موسم الأوبرا في باريس سيبدأ في الليلة التي تسبق عرض مجموعته لربيع-صيف 2017 في لندن.

غاريث بوغ، مصمم أزياء: "إليغابلو" تروي قصة إمبراطور يافع بالسن ويملك شهوة جنسية كبيرة، وكان يحب ارتداء الملابس الملائمة للجنس الآخر.. وكان يرغب بتغيير أعضائه الجنسية ليتحول إلى امرأة.. تشبه الأوبرا عروض الأزياء لكن المسرح يختلف والجمهور أيضاً.. لذا يجب أن آخذ هذه الفروقات بعين الاعتبار. وهي مسرحية تعود للقرن السابع عشر.. لكننا قررنا أن لا نربط القصة والملابس بفترة زمنية معينة.. وبالأخص في مبنى مميّز كهذا.. حاولنا أن نبحث عن زاوية أخرى لتناول القصة.

هذا الزي ترتديه الشخصية الرئيسية.. صممنا اللون بحيث يبدو كالذهب.. ولكن رصّعناه ليبدو كالمجوهرات.. والتصميم ككل يتسم بالفوضى.. لأن الإمبراطور يجسدّ الفوضى في أنظمة الحكم.. فهو طفل مدلل ومتعجرف.. وطمعه وسعيه وراء المال هو ما يدمره في النهاية.. ظننت أن هذا بالضبط ما يحصل في أمريكا.. حبكة المسرحية تدفعك للتفكير والانتباه للمغزى الأكبر من ورائها.