ستايل

هذه الفتاة ترقص في الهواء.. كيف تفعل ذلك؟

هذه الفتاة ترقص في الهواء.. كيف تفعل ذلك؟

ستايل
آخر تحديث الخميس, 26 يناير/كانون الثاني 2017; 01:17 (GMT +0400).
2:21

ما هو الرقص في الهواء؟ وهل يُعد رياضة أو شكلاً من أشكال الفنون التعبيرية؟

شاهد الفيديو الأصلي هنا

اينكا تيتو، بطلة العالم في القفز الحر الداخلي: 

لطالما كانت طريقتي بالتعبير عن نفسي جسدية. أخبرتني والدتي أنني منذ كنت صغيرة، في حال شعرت بالغضب أو السعادة أو أي شيء آخر، كان سيبدو من خلال لغة جسدي. بالنسبة لي، فإن إيجاد طريقة جديدة لتحدي جسدي، وتوسيع حدود ما يمكن لجسدي أن يقوم به، هو ما جعلني أتعلق بالطيران.

اسمي اينكا تيتو، وأنا راقصة وبطلة العالم في القفز الحر الداخلي. بدأت الرقص حين كنت في الثالثة من عمري. منذ الوقت الذي يمكنني تذكره وأنا أرقص.

حين ظهر القفز الحر الداخلي، وجدت للمرة الأولى شيئاً أُشعر بالشغف به أكثر من الرقص. أدركت فجأة أنني وجدت طريقة جديدة للرقص، ولكنها فقط على حلبة مختلفة.

النظام الذي أتبارى فيه يسمى الأسلوب الحر، ولكن حين أتكلم عن الطيران بشكل عام، أفضل استخدام تعبير الرقص في الهواء، لأن الأمر لا يتعلق فقط بالمنافسة وبهذا النظام المحدد، وإنما بابتكار شيء جديد، واستكشاف حدود ما يمكن فعله في الطيران. أريد أن أنقل الطيران من كونه رياضة إلى شكل من أشكال الفنون التعبيرية.

الطيران بالتأكيد أصعب بكثير مما يبدو عليه، فسرعة الرياح قد تصل إلى 180 ميلاً في الساعة. عليك أن تكون قوياً، عليك أن تكون مرناً. الكثير من وضعيات الجسم تبدو سهلة، ولكنها تتطلب الكثير في الواقع من أجل تأديتها بشكل جميل. ففسخ الرجلين مثلاً، قد يبدو وكأنني أرتاح فحسب في وضعية الجسم المرنة هذه، ولكنني في الواقع أدفع طوال الوقت بعكس تدفق الهواء لكي أتحكم بالحركة.

لا أحب دائماً استخدام كلمة موهوبة، لأنها تجعل الأمر يبدو وكأنك إذا كنت تملك تلك الموهبة فقط قبل أن تبدأ الطيران، فإنك ستكون جيداً.

لطالما كنت أعمل بجد، فإذا أردت فعلاً أن أبرع في شيء ما، فسأقوم بكل ما يتطلبه الأمر. يتعلق الأمر فقط بمدى رغبتك به.