وزير الصناعة والتجارة البحريني: أرقام قياسية في مبيعات وحضور كأس الفورمولا وان.. وسنوسع قائمة تاشيرات الدخول لجنسيات جديدة

وزير الصناعة والتجارة البحريني: أرقام قياسية في مبيعات وحضور كأس الفورمولا وان.. وسنوسع قائمة تاشيرا

حصري
نُشر يوم الأحد, 10 مايو/أيار 2015; 05:20 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 04:47 (GMT +0400).
2:15

وزير الصناعة والتجارة زايد راشد الزياني يتحدث لموقع CNN بالعربية على هامش معرض السفر العربي الذي أقيم في دبي بين 4 و7 مايو/آيار الحالي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اعتبر وزير الصناعة والتجارة في البحرين زايد راشد الزياني أن البحرين تتميز بعاملين أساسيين لتعزيز السياحة، يتمثلان بالبعد التاريخي الذي يمتد لخمسة آلاف عام، وعنصر الضيافة الذي تمتاز به البحرين، ما يحتم علينا الاستثمار في المستقبل في المشاريع السياحية.

ورداً على الأحداث الضخمة التي تعزز السياحة مثل إكسبو 2020 في دبي وكأس العالم في قطر 2022، قال الزياني إن "البحرين تُعتبر أول دولة في المنطقة تستضيف حدثاً عالمياً، مثل سباق الفورمولا وان الذي تنظمه منذ العام 2004، والذي يعتبر ثالث أكبر حدث رياضي عالمي بعد كأس العالم والأولمبياد،" مضيفاً أن "الحدث يُنظم بشكل سنوي بعكس الحدثين الآخرين اللذين ينظمان كل فترة أربعة سنوات في بلد مختلف،" مشيراً إلى أن  هذا العام بلغ عدد الحضور ونسبة المبيعات أرقام قياسية وإن شاء الله نأمل أن نستمر لسنوات عديدة في هذا المجال."

وأوضح الزياني أن "أبرز التحديات تتمثل في أهمية الاستمرار في تطوير المنتج الموجود لدينا، وخصوصاً أن الناس تسعى إلى التجديد والتنويع، ما يجعلنا نستمر في البحث عن تطوير سوق قطاع السياحة ومواكبة التطورات على المستويين الإقليمي والعالمي."

وأشار الزياني إلى أن "هناك تسهيلات كبيرة للسياح، حيث يمكن للزائر خلال حدث الفورمولا وان الحصول على فيزا عند المنافذ إذا كان بحوزته تذكرة السباق، فيما يتمتع المقيميون في دول مجلس التعاون بتسهيلات كثيرة بالنسبة لتأشيرات الدخول،" مؤكداً أن "البحرين أصدرت مؤخراً قائمة جديدة بعدد من الجنسيات التي تمنح تأشيرة دخول على المنافذ عند الوصول، ومع مرور الوقت ستضم إليها جنسيات بلدان جديدة."