مقهى "البوم" في طوكيو..فكرة خارجة عن المألوف تفوق غرابة مقاهي القطط والكلاب

مقهى "البوم" في طوكيو..فكرة خارجة عن المألوف

سياحة وسفر
نُشر يوم الخميس, 10 ديسمبر/كانون الأول 2015; 05:27 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 07:04 (GMT +0400).
1:55

مرحباً بكم في مقهي "أكيبا فوكورو" لطيور البوم.

مارتا ماكزان: "مقاهي الحيوانات اختصاص بحد ذاته في طوكيو. فيوجد هنا مقاهي للقطط وطيور البوم والأفاعي وغيرها. وصلت إلى طوكيو بالأمس، لكنني زرت هذا الصباح مقهى الأفاعي، فيما سأقضي ليلتي في مقهى البوم".

شوساكي يابي، مالك المقهى: "أنا شوساكي يابي من مقهي "أكيبا فوكورو". طائر البوم متميز، وبالنسبة لي هو ليس مجرد حيوان أليف، بل هو أشبه بصديقٍ أو إنسان. ورغم أنها حيوانات، إلا أن لكل منها أسلوب خاص ومختلف. وبالنسبة لي، فإن طيور البوم شبيهة بالبشر وتتصرف بطرق مختلفة".

شوساكي يابي: "اختيار اسم البومة هو أمر يرتبط بالمشاعر، وخصوصاً أننا لا نعرف الكثير عن الطيور من خلال رؤية صورتها أو القراءة عنها فقط. ولكن لدى رؤيتها للمرة الأولى، ينتابك شعور بأنك يجب أن تسميها "أوكورا" على سبيل المثال". 

شوساكي يابي: "الكثير من زبائننا هم من الأجانب، وردة فعلهم الأولى أن الأمر رائع. لا يمكنك إيجاد الكثير من طيور البوم في طوكيو، لذا يقول لي الكثير من الزبائن إنه من الرائع رؤيتها ولمسها".

مارتا: "جميع الطيور ظريفة، والبوم ليست طيور أليفة يمكن التعامل معها بشكل يومي، مثل الحال مع الكلاب والقطط، وخصوصاً أنها من أنواع الطيور النادر جداً."