مطار دبي قد يستقبل 89 مليون راكب في العام 2017

مطار دبي قد يستقبل 89 مليون راكب بالعام 2017

اخترنا لكم
آخر تحديث الخميس, 26 يناير/كانون الثاني 2017; 04:08 (GMT +0400).
مطار دبي قد يستقبل 89 مليون راكب في العام 2017

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يُعتبر مطار دبي الدولي أكثر المطارات ازدحاماً في العالم، وليس هناك أي مؤشر على تنازله عن هذا اللقب في المستقبل.

وسافر عبر مطار دبي الدولي أكثر من 83.6 مليون راكب العام الماضي، أي أكثر بـ5.6 مليون راكب أو ما يعادل أكثر بـ7 في المائة من نسبة المسافرين، مقارنة بالعام 2015.

أما أكبر منافس لمطار دبي الدولي، أي مطار هيثرو في لندن فقد زادت فيه نسبة المسافرين فقط 1 في المائة، لتصل إلى 75.7 مليون راكب.

اقرأ المزيد: قطار "هايبرلوب" يصل بين دبي و أبوظبي بـ12 دقيقة

وقال الرئيس التنفيذي لمطارات دبي بول غريفيث لـCNN إن "جميع شركات الطيران تعتبر أن دبي ما زالت محافظة على مرتبة الآداء الأعلى في شبكتها، وبناء على ذلك تعزز من قدراتها."

وأضاف غريفيث أن "خطوط الطيران الجوية مثل الإمارات وفلاي دبي عمدت إلى زيادة الطائرات في أسطولها، وتوسيع مقاصدها السياحية، وزيادة عدد الرحلات إلى وجهات السفر الحالية."

اقرأ أيضاَ..أفخم 10 مطاعم في دبي..الرفاهية لا تعترف بأي حدود

وقال غريفيث إن "متوسط عدد الركاب في دبي على متن رحلة واحدة بلغ 209 ركاب، وهو الأعلى عالمياً."

أما الهند فهي وجهة السفر التي تتلقى العدد الأكبر من الرحلات من دبي، وتليها السعودية، والمملكة المتحدة.

وأضح غريفيث أن "2016 كان عاما استثنائيا من حيث عدم الاستقرار العالمي، ولا سيما عدم الاستقرار السياسي ... والتي ربما جعلت الناس أقل رغبة فيما يرتبط بخطط السفر".

ومن المتوقع، أن يستقبل مطار دبي الدولي 89 مليون مسافر في عام 2017، ولكن هذا العدد قد يتضاءل مع وجود دبي وورلد سنتر، وهو ثاني مطار في المدينة، والذي افتتح أبوابه أمام الركاب في العام 2013.

وتم الإعلان عن توسيع أكبر مطار في العالم بقيمة 32 مليار دولار، بسعة استقبال 120 مليون مسافر بحلول العام 2025.

وقال غريفيث إن "هناك قدرة على توسع تدريجي بحجم المطار ليستوعب 240 مليون مسافر."

أما التقرير الذي صدر عن أكسفورد إيكونوميكس فيقدر أن قطاع الطيران في دبي سيدعم أكثر من مليون فرصة عمل بحلول عام 2030، ويشكل أكثر من 40 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MME","friendly_name":"مطار دبي قد يستقبل 89 مليون راكب في العام 2017","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/01/26","rs_flag":"prod","section":["travel","travel:business"],"template_type":"adbp:content",}