الفدرالية الأمريكية تطالب بالإعدام لجوهر تسارنييف

العالم
آخر تحديث الجمعة, 31 يناير/كانون الثاني 2014; 02:11 (GMT +0400).

صورة لبث CNN خبراً عن جوهر تسارنييف في موقع قريب من تفجيرات بوسطن

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أشار المدعي الأمريكية العام إريك هولدر، الخميس إلى أن المدعين الفدراليين سيحاولون المطالبة بعقوبة الإعدام للمتهم بالقيام بتفجيرات ماراثون بوسطن، جوهر تسارنييف.

وادعت السلطات في مرافعتها أن تسارنييف وشقيقه جوهر، وهما شيشانيا الأصل ومواطنان أمريكيان قاما بزرع قنبلتين منزليتي الصنع عند خط نهاية ماراثون بوسطن في 15 إبريل/نيسان العام الماضي، مما أدى إلى قتل ثلاثة أشخاص وجرح أكثر من 250 آخرين، ووجهت أكثر من 30 تهمة فدرالية لجوهر، الذي ادعى بأنه غير مذنب فيها جميعاً.

ورغم أن هولدر أصدر مذكرة عام 2011 منع فيها المطالبة بحكم الإعدام لكن ذلك لم يمنع مطالبة الإدعاء العام، كما لا يمنع من التوصل إلى تفاهم مشترك بعد توصيات من المدعي العام.

هذا وقتل رجل شرطة من معهد ماساتشوستس التقني خلال عملية مطاردة الشرطة للمشتبهين استمرت ثلاثة أيام، والتي قتل فيها تامرلان تسارنييف، شقيق جوهر، وعثرت الشرطة في وقت لاحق على جوهر مختبئاً في زورق مركون بباحة خلفية لأحد المنازل.

ولم تعلق والدة الشقيقين زبيدة تسارنييف حول تفاصيل القضية، بل قالت في حوار لمراسل CNN نيك روبرتسون : "أريد فقط أن يسمعني العالم بأسره إني أحب إبني، جوهر الغالي -- زبيدة تسارنييف هذا كل ما في الأمر."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الفدرالية الأمريكية تطالب بالإعدام لجوهر تسارنييف","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/31","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}