كيري ولافروف وجها لوجه.. ومطالبات بمراقبين في أوكرانيا

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 05 مارس/آذار 2014; 08:41 (GMT +0400).

(CNN)-- قالت الولايات المتحدة وبريطانيا وأوكرانيا، في بيان مشترك على هامش اجتماع في باريس الأربعاء، إنهم يعتقدون أن إرسال مراقبين دوليين إلى أوكرانيا "من شأنه أن يساعد في تهدئة المخاوف بشأن القوات غير النظامية، والنشاطات العسكرية، والتعامل مع الأوكرانيين، بصرف النظر عن عرقياتهم أو لغتهم."

من جهة أخرى، عقد وزراء خارجية كل من الولايات المتحدة وروسيا، وفرنسا، وألمانيا والمملكة المتحدة "جلسة مناقشات مختصرة وغير رسمية"، على هامش مؤتمر باريس المخصص للدول المانحة للبنان، بحسب مسؤول في الخارجية الأمريكية.. وهذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها وزير الخارجية الأمريكية، جون كيري، ونظيره الروسي، سيرغي لافروف، منذ اندلاع الأزمة في أوكرانيا.

وقال مصدر في الخارجية الأمريكية إن كيري ولافروف عقدا لقاءً ثنائياً مقتضباً، بعد الاجتماع الموسع الذي حضره باقي وزراء الخارجية، وأوضح أن كيري حث على محادثات مباشرة بين روسيا وأوكرانيا، وأن لقاءً آخر سيعقد بينهما لاستكمال النقاش.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"كيري ولافروف وجها لوجه.. ومطالبات بمراقبين في أوكرانيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/05","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}