دائرة الطيران المدني الماليزية: إختفاء الطائرة على هذا النحو أمر محير

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 10 مارس/آذار 2014; 08:55 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:32 (GMT +0400).
دائرة الطيران المدني الماليزية: إختفاء الطائرة على هذا النحو أمر محير

كوالالمبور، ماليزيا (CNN) -- وصف رئيس دائرة الطيران المدني الماليزية، أزهر الدين عبد الرحمن، الاثنين، إختفاء الطائرة التابعة للناقل الوطني، ومنذ أكثر من 60 ساعة دون أثر، بأنه "أمر محير"، نافيا في ذات الوقت تقارير عثور فرق الإنقاذ على أي حطام.

وقال عبدالرحمن، خلال مؤتمر صحفي،: "إختفاء طائرة على هذا النحو  أمر مثير للحيرة حتى بالنسبة لنا"، ورغم مرور 60 ساعات من عمليات بحث دولية واسعة، لم تلتقط أي من السفن أو الطائرات المشاركة أي شارة تحدد موقع الطائرة.

واختفت الطائرة عن شاشات الرادار، فجر السبت، بعد ساعتين من إقلاعها من مطار كوالالمبور في طريقها إلى الصين، على متنها 239 شخصا، دون أثر حتى اللحظة، رغم مشاركة أكثر من 40 سفينة و34 طائرة في عمليات البحث عنها.

ونفى المسؤول الماليزي تقارير العثور على باب الطائرة قائلا: للأسف لم نعثر على أي شيء يبدو كقطعة من الطائرة"، لافتا إلى إعلان فرق فيتنامية مشاركة في البحث والإنقاذ بالعثور على باب الطائرة، بأنه تقرير لم تؤكده رسميا السلطات الفيتنامية."

وتقدم العديد من الدول المساعدة لماليزيا في جهود تحديد مصير الطائرة، من بينها فيتنام، وسنغافورة، وإندونيسيا، والولايات المتحدة، والصين، وأستراليا بجانب الفلبين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"دائرة الطيران المدني الماليزية: إختفاء الطائرة على هذا النحو أمر محير","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/10","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}