441 إجمالي المشاركات
15
313
125
3

صحف العالم: لماذا تبني إيران حاملة طائرات عملاقة؟

صحف دولبة آخر تحديث الأحد, 06 ابريل/نيسان 2014; 06:36 (GMT +0400)
صورة أرشيفية لحاملة طائرات أمريكية

صورة أرشيفية لحاملة طائرات أمريكية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تداولت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والموضوعات من أهمها وثائق سرية تكشف عن تورط الشرطة الإماراتية في قضايا تعذيب بريطانيين، وأنباء عن بناء إيران حاملة طائرات شبيهة بتلك التي تمتلكها الولايات المتحدة الأمريكية، وتسيبي ليفني تطالب وائنطن بتغيير دورها في عملية السلام.

ذا غارديان

كشفت وثائق سرية أن الشرطة الإماراتية قد تكون متورطة في تعذيب مواطنين بريطانيين على خلفية اتهامهما بحيازة المخدرات، وأكدت تعرض أحدهما للركل بعد أن وجه أحد أفراد الشرطة مسدسا إلى رأسه.

وأكد أحمد زيدان، 20 عاما من بيركشاير، والذي ألقي القبض عليه بتهمة حيازة المخدرات، أنه تعرض للضرب، وتغطية الرأس، والتعرية الكاملة، ومن ثم الاغتصاب من قبل أفراد الشرطة.

أما حسنين علي، 32 عاما من لندن، والذي كان يعمل حارسا شخصيا لأفراد في العائلة الحاكمة، فقد أكد تعرضه للضرب والركل والجلد.

واشنطن بوست

كشفت صور نشرتها وسائل إعلام أمريكية الشهر الماضي عن بناء إيران حاملة طائرات شبيهة بحاملة طائرات أمريكية قرب بندر عباس في منطقة الخليج.

وتساءلت الصحيفة الأمريكية عن سبب إقدام إيران على مثل هذه الخطوة الغريبة، إذ قال محللون إن السبب هو التدريب على  أهداف حقيقية، أو لغرض دعائي بحت.

غير أن وسائل الإعلام الإيرانية نفت جميع هذه الآراء، مؤكدة أن حاملة الطائرات هذه بنيت من أجل تصوير فيلم سينمائي يتناول حادثة إسقاط طائرة إيرانية عام 1988من قبل السفينة الأمريكية USS Vincennes.

يديعوت أحرونوت

قالت وزيرة العدل الإسرائيلية تسيبي ليفني إن المفاوضات مع الفلسطينيين بحاجة لأن تكون أكثر مباشرة للوضول إلى اتفاق سلام، بدلا من وجود وسيط أمريكي.

وقالت ليفني، خلال مقابلة تلفزيونية، إن على الولايات المتحدة الأمريكية تغيير دورها في عملية السلام بالشرق الأوسط.

وأضافت بالقول: "خلال الأشهر الماضية، شهدت المفاوضات لقاءات بيننا وبين الأمريكيين أكثر من لقاءاتنا مع الفلسطينيين، وأعتقد ن بإمكانك فهم الطرف الآخر بصورة أكبر حينما تلتقي به أكثر."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: لماذا تبني إيران حاملة طائرات عملاقة؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world",""],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"","video_player_type":""}

التالي

جار تحميل الخبر التالي