اختطاف 8 فتيات جدد في غارة لمسلحين على قرية نيجيرية

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 06 مايو/أيار 2014; 06:57 (GMT +0400).
ناشطات في حقوق الانسان يتظاهرن ضد اختطاف الفتيات

(CNN)-- أقدم مسلحون على اختطاف 8 فتيات خلال الليل، من قرية وارابي في شمال شرق نيجيريا، حسبما أفاد أحد سكان القرية. وأغار المسلحون على منازل القرية، حيث قاموا باختطاف الفتيات وسرقة الماشية، والأموال والبضائع، بحسب ماذكر أحد السكان الذين تحدث لـ CNN.

 وكان مسلحون من حركة "بوكو حرام" قاموا باختطاف نحو 276 فتاة من إحدى المدارس في منطقة "شيبوك"، بولاية "بورنو"، شمالي نيجيريا، في 14 أبريل/ نيسان الماضي، إلا أن 53 فتاة تمكن من الفرار، بينما مازالت 223 فتاة في قبضة خاطفيهن، وفق ما أكدت الشرطة النيجيرية في وقت سابق.

وتسعى "بوكو حرام" تسعى إلى فرض هيمنتها على مناطق تقطنها غالبية إسلامية شمال البلاد وتؤمن بعدم شرعية تعليم النساء، وأن مكان المرأة الطبيعي هو في منزل الزوجية.

ومؤخرا ظهر فيديو لشخص يدعي أنه زعيم الجماعة، أعلن فيه نيته بيع الفتيات، وقال الرجل الذي عرف نفسه بأنه أبوبكر شيكو: "لقد اختطفت فتياتكم، وسوف أبيعهن في السوق، وفق شرع الله "، معتبراً أن الفتيات اللائي تم اختطافهن من إحدى المدارس الأجنبية في الدولة الأفريقية، ستتم معاملتهن كـ"سبايا.. سيتم بيعهن وتزويجهن بالقوة."

جاءت تهديدات زعيم جماعة "بوكو حرام" بعد يوم من تأكيد الرئيس النيجيري، جوناثان غودلاك، حرص حكومته على تحرير الفتيات المختطفات، وسط أنباء عن قيام مسلحي الحركة بنقلهن إلى عدد من الدول المجاورة، بقوله: "أينما كان هؤلاء الفتيات، سنعمل على تحريرهن."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اختطاف 8 فتيات جدد في غارة لمسلحين على قرية نيجيرية ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/06","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}