صحف العالم: تصميمات غرافيتي عالمية ضد خطط السيسي

صحف دولبة
نُشر يوم الجمعة, 09 مايو/أيار 2014; 09:43 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:25 (GMT +0400).
ملصقات تحمل صور عبد الفتاح السيسي

ملصقات تحمل صور عبد الفتاح السيسي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  برزت بعض العناوين والأخبار على صفحات الصحف العالمية ومنها تطوير سلاح إسرائيلي جديد لمواجهة تهديدات حزب الله، وفنانون عالميون يجتمعون لتصميم رسومات تندد بجرائم السيسي، ومطاعم بريطانية تستخدم لحوم دجاج حلال من دون علم زبائنها.

يديعوت أحرونوت

طورت البحرية الإسرائيلية سلاحا جديدا لمواجهة التهديدات الصادرة عن حزب الله. ويتمثل هذا السلاح الجديد بنظام رادار MF-STAR الذي يمكنه صد القذائف المضادة للصواريخ S-800، والمستخدمة من قبل الطرفين.

وقالت قوات الدفاع الإسرائيلية إن هذا الرادار، الذي قامت بتطويره مجموعة الصناعات الفضائية الإسرائيلية، يمتلك مدى أوسع من أنظمة استخدمت سابقا.

كما يمكن لهذا الرادار استهداف عدد أكبر من الأهداف، والتعرف إلى مواقع سفن العدو، حتى وإن كانت تختبئ بين أعداد كبيرة من السفن الصديقة.

ذا غارديان

تجمع عدد من أكبر الرسامين في العالم لتصميم رسومات غرافيتي ضد خطط أوفر المرشحين حظا في الانتخابات الرئاسية المصرية: عبد الفتاح السيسي.

ومن بين هؤلاء الرسامين سامبسا، وغانزير، وكابتن بوردرلاين، وسيقومون بتصميم رسومات تحت شعار "جرائم حرب السيسي"، والتي سيتم رسمها في مدن أوروبية، وأمريكية، وفي شمال أفريقيا.

ويقول الرسامون إن الدافع الرئيسي لهذه المبادرة هو تشجيع الانتقادات الدولية ضد توجهات السيسي، وأكدوا رغبتهم في أن تساعد هذه الأعمال الفنية في تغيير رأي العالم حول السيسي.

واشنطن بوست

قالت صحف بريطانية إن سلسلة مطاعم بيتزا اكسبرس كانت تستخدم بشكل سري أصنافا من الدجاج تم ذبحها تماشيا مع المعايير الإسلامية.

وتم استخدام الدجاج الحلال في جميع الوجبات التي تحتوي الدجاج، ولا يمكن أن يعرف الزبون ذلك سوى في حال السؤال.

وبعد هذا الكشف، تم إطلاق حملة على تويتر تطالب بمقاطعة بيتزا اكسبرس، ليتبين لاحقا أنها ليست سلسلة المطاعم الوحيدة التي تستخدم اللحوم الحلال، بل تم الكشف عن استخدام كنتاكي فرايد تشيكن وناندوز هذه اللحوم أيضا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: تصميمات غرافيتي عالمية ضد خطط السيسي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/09","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}