بالفيديو.. إطلاق الإيرانيين الذين نشروا مقطعا "فاحشا" راقصين على أغنية "هابي" الأمريكية

اخترنا لكم
آخر تحديث الخميس, 22 مايو/أيار 2014; 02:55 (GMT +0400).
بالفيديو.. إطلاق الإيرانيين الذين نشروا مقطعا "فاحشا" راقصين على أغنية "هابي" الأمريكية

طهران، إيران (CNN)—أمرت السلطات الإيرانية، الأربعاء، باعتقال ستة أشخاص منهم ثلاث فتيات بسبب نشرهم لفيديو يصورهم وهم يرقصون على أغنية "هابي" للمغني الأمريكي فاريل، وذلك بحجة أنها مهينة للأخلاق العامة.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية على لسان رئيس شرطة العاصمة الإيرانية، طهران، حسين ساجيدينيا قوله إن سبب الاعتقال "فيديو فاحش أهان الأخلاق العامة وتم نشره على شبكة الانترنت."

من جهته علق المغني الأمريكي فارييل على هذه القضية عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، حيث قال: "إنه من المحزن اعتقال هؤلاء الطلبة تم اعتقالهم لأنهم حاولوا نشر السعادة."

وبحسب مصادر مقربة من عائلات المعتقلين، فإن خمسة من الشباب الستة المعتقلين تم إطلاق سراحهم، بحسب ما ذكرته الحملة الدولية لحقوق الإنسان بإيران.

وفيما يلي مقطع الفيديو الذي تعددت نسخه وحاز على آلاف المشاهدات بموقع مشاركة الفيديوهات "يوتيوب."

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بالفيديو.. إطلاق الإيرانيين الذين نشروا مقطعا فاحشا راقصين على أغنية هابي الأمريكية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/21","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}