البيت الأبيض يأمر بالتحقيق في الخطأ الذي كشف اسم رئيس المخابرات الأمريكية بأفغانستان

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 27 مايو/أيار 2014; 02:06 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:06 (GMT +0400).
البيت الأبيض يأمر بالتحقيق في الخطأ الذي كشف اسم رئيس المخابرات الأمريكية بأفغانستان

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— أمر البيت الأبيض، الثلاثاء، بفتح تحقيق بملابسات الخطأ الذي كشف اسم رئيس جهاز المخابرات الأمريكية أو ما يُعرف بـ"CIA" بأفغانستان، وذلك من خلال قائمة وزعت على الصحفيين.

القائمة التي وزعها البيت الأبيض كانت لأسماء الحضور الذين سيتواجدون بقاعدة باغرام العسكرية بأفغانستان عند وصول الرئيس الأمريكي، باراك أوباما إليها بزيارة مفاجأة قام بها مساء الأحد.

ما كتب بالقائمة كان اسم الشخص وبجانبه عبارة "Chief of Station" التي ترمز لوظيفته، وهي عبارة تستخدم للأشخاص الذين يقودون مكاتب الاستخبارات الأمريكية في الدول الأجنبية، حيث يقوم بتأسيسي علاقة مع أجهزة الاستخبارات في هذه الدولة ويشرف على نشاطات الجهاز في هذه الدولة.

أسماء هؤلاء الأشخاص تبقى سرية في سبيل حمايتهم وحماية قدرتهم على العمل بصورة سرية.

وبالنظر إلى الخطر المحتمل لهذا الوضع امتنعت شبكة CNN من كشف اسم هذا المسؤول.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"البيت الأبيض يأمر بالتحقيق في الخطأ الذي كشف اسم رئيس المخابرات الأمريكية بأفغانستان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/27","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}