لغز الماليزية يعود: باحثون بصدد كشف تسجيل لصوت تحطم تحت الماء يُحتمل صلته بالرحلة المنكوبة

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 04 يونيو/حزيران 2014; 02:18 (GMT +0400).
لغز الماليزية يعود: باحثون بصدد كشف تسجيل لصوت تحطم تحت الماء يُحتمل صلته بالرحلة المنكوبة

بيرث، استراليا (CNN)—يخطط باحثون استراليون إلى إعلان تسجيل صوتي التقط بواسطة أجهزة تحت الماء يُعتقد احتمال صلتها بتحطم الطائرة الماليزية المنكوبة في الثامن من مارس/ آذار الماضي.

وبين الباحثون أن الصوت الملتقط بعيد نسبيا عن المنطقة التي تجري فيها عمليات البحث، إلا أن هذا التسجيل من الممكن أن يقدم معلومات على الأقل حول اللحظات الأخيرة للرحلة 370.

وقام الباحثون بتحليل هذه الأصوات التي التقطتها عدة أجهزة أظهرت ما يعتقدون أنه صوت تحطم لطائرة على سطح الماء تلتها أصوات انهيار محتمل للقطع بطريقها إلى قاع المحيط.

ويشار إلى أن الأصوات يمكنها التنقل تحت المياه لآلاف الكيلومترات وبسرعة 1.5 كيلومتر بالثانية، في الظروف المثالية، ولكن يبرز الباحثون أن المعلومات التي تم استخلاصها من هذه الأصوات التي التقطت ذبذباتها تتعارض مع المناطق التي يجري فيها البحث حاليا وتبعد عنها آلاف الكيلومترات إلى الشمال الغربي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"لغز الماليزية يعود: باحثون بصدد كشف تسجيل لصوت تحطم تحت الماء يُحتمل صلته بالرحلة المنكوبة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/04","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}